شركات صينية تزود موظفيها بخوذات ذكية لزيادة إنتاجيتهم

قالت تقارير إخبارية حديثة، إن الشركات الصينية الكبرى بدأت باستخدام تقنية جديدة تحسن قدرة موظفيها على الإنتاج والإبداع، عبر استخدام خوذ للرأس تراقب نشاط الدماغ لدى الموظفين ودراسة حالتهم الذهنية والعاطفية، بهدف تمكينهم من تحسين قدراتهم الإنتاجية. وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورننغ بوست مؤخراً، بأن الفكرة باتت تنتشر على نطاق واسع في الشركات الصينية، حيث تستخدم مجسات في خوذات العمل والقبعات خفيفة الوزن لرصد نشاطات الدماغ لدى العمال والموظفين، قبل أن يتم إدخال البيانات التي تبثها الخوذ إلى جهاز الحاسب.

وتستخدم الحواسب خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تكشف عن الحالات العاطفية مثل الاكتئاب أو القلق أو الغضب، قبل أن تستخدم إدارة الشركة هذه البيانات لضبط جدول العمل ووتيرة الإنتاج، والأخذ بالحسبان تغيير ظروف العمل بشكل يتوافق مع مزاجية وحالة الموظفين.

بدأ تنفيذ هذا البرنامج في شركة “غيد زيجيانغ للطاقة الكهربائية” بمدينة هانغزهو، التي تعمل في مجال شبكات الطاقة وتوزيعها على المنازل والمنشئات الصناعية، وحقق هذا البرنامج نجاحاً كبيراً، حيث انعكس إيجاباً على أداء العمال والموظفين الذين حققوا مستوى أعلى من الإنتاجية.

وقد تم تنفيذ برامج مشابهة في شركات كبيرة أخرى مثل شركة “نينغبو شينيانغ لوجيستيكس” التي حققت زيادة ملحوظة في الإنتاج وحسنت أرباحها المالية، بحسب ما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني. 

زر الذهاب إلى الأعلى