شركة سعودية تستعرض 3 ابتكارات تكنولوجية في جيتكس

أطلقت شركة “علم” السعودية الرائدة في الحلول المبتكرة ثلاث خدمات إلكترونية مبتكرة في قطاع الصحة والدفاع المدني والتدريب الإلكتروني، على هامش مشاركتها في الدورة الـ37 من “أسبوع جيتكس للتقنية” المقامة حالياً في دبي.منصة “إثراء” للتدريب الإلكتروني
واستعرضت شركة علم منصة “إثراء” لإدارة التعلُّم والتدريب الإلكتروني والتي يتم تقديمها من خلال بيئة “عِلم” السحابية لإدارة ومتابعة وتقييم العملية التدريبية بكفاءة، وإيصال البرامج التدريبية للمتدربين بكل سهولة، من خلال أتمتة جميع الأنشطة المتعلقة بالتدريب والتعليم المستمر.

ومن أهم المزايا التي توفرها المنصة دعم عدة لغات بما فيها اللغة العربية ودعم استخدام الأجهزة الذكية، إلى جانب مواءمة معايير التعلم الإلكتروني وسهولة التكامل مع الأنظمة الإلكترونية الأخرى وغيرها.

منصة للخدمات الصحية
واستعرضت “عِلم” أيضاً ملامح خدمات نظم المعلومات الصحية (HIS)، التي تندرج في إطار التعاون مع وزارة الصحة السعودية سعياً لدفع عجلة تطوير القطاع الصحي، بما يتواءم مع “رؤية السعودية 2030”.

وتتمثل أبرز المزايا التي تميز الخدمات الجديدة في توحيد الملف الصحي للمريض وأتمتة الإجراءات عبر التحول التدريجي من الملفات والسجلات الورقية إلى الملف الصحي الإلكتروني ، فضلاً عن توثيق جميع الفحوصات والتقارير الطبية بالإضافة الى الخطة العلاجية وتتبع ملف المريض الإلكتروني من خلال نظام صحي موحد.

“سلامة” للسجلات التجارية
وتتمثل الخدمة الثالثة “سلامة” التي تستقطب اهتماماً لافتاً كونها خدمة مبتكرة تستهدف تمكين شركات القطاع الخاص التي تمتلك سجلات تجارية سارية المفعول من إنشاء حسابات خاصة بها على البوابة الإلكترونية للدفاع المدني، في خطوة نوعية تتيح إصدار أو تجديد تراخيص الدفاع المدني إلكترونياً، دون الحاجة لزيارة مراكز الدفاع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى