شكل نظارتك الشمسية المناسبة لك

بالرغم ان استعمال النظارات الشمسية يكون فقط للوقاية من ااشعة الشمس الا انها تعتبر من الوسائل التي تزيد من الجمال و الشياكة. مجلة رجيم سترشدك في هذا المقال الى كيفية اختيارك للشكل المناسب لنظارتك الشمسية.

شكل نظارتك الشمسية المناسبة لك
شكل نظارتك الشمسية المناسبة لك

إذا كان وجهك دائريا:
الإطارات المستديرة تجعل الوجه يبدو أعرض، وبالتالي يفضل اختيار الأشكال المستطيلة أو البيضاوية المقوسة عند الجوانب .
ابحثي عن إطار أكبر من أعرض جزء في وجهك ،حتى يحدد تقاطيعه ومن ثم يعطي الانطباع بأنه انحف مما هو

للوجه المثلث أو على شكل قلب:
هذا الوجه يتمتع بزاوية ضيقة عند الذقن وبفك ضيق، تليق به عدة قصات نظارات هي الـ Cat Eye أو الـ Wayfarer أو النظارت الرياضية المسحوبة.

إذا كان وجهك مربعا:
تناسبك نظارات مثلثة الشكل ، تلطف من تقاطيع الوجه وتحدده . كذلك عليك اختيار نظارات بإطارات بيضاوية أو شبه مستطيلة وتزيد ارتفاعا عند الجوانب.

لإعطاء وجهك بعض الطول اختر إطارات عريضة وليست طويلة.
الإطارات البلاستيكية تبدو أجمل من المعدنية ، لأنها أكثر نعومة وتتماشى مع الجزء الاسفل من الوجه الذي قد يميل إلى بعض الصرامة.

اصحاب الوجه البيضاوي :
اختر نظارات بإطار لا بأس ان يكون سميكا من أسفل لجعل الجزء الأسفل من الوجه يبدو أعرض.
يفضل تجنب الإطارات العريضة جدا ،التي تكون اعرض من وجهك لأنها قد تجعل ذقنك يبدو صغيرا جدا ومدببا وكذلك الأشكال البيضاوية او المستديرة التي تخلق بعض التوازن بين منطقة الجبين والذقن.

هذا من ناحية شكل الوجه، ومن ناحية أخرى علينا عند اختيار نظارة الشمس أن نراعي لون البشرة ولون الشعر، ومن المعروف أن الألوان الغامقة تليق بالبشرة الفاتحة، والألوان الفاتحة بالعكس، وإذا كان لون الشعر أسود نختار نظارة سوداء أو خمرية، وإذا كان الشعر أشقر يليق به اللون البني أو العسلي أو بنقشة النمر.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى