شماتة نسائية وغضب رجالي بعد ضرب زوجة لزوجها بالمكنسة

الرياض-سعد الراشد، عناوين

أثارت واقعة ضرب زوجة زوجها بالمكنسة، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي حين انتقد الكثيرون تصرفات الزوجة، دافعت أخريات عنها مؤكدات أنها كانت في حالة دفاع عن النفس.

وطالبت النيابة العامة اليوم الأحد، بمعاقبة رجل وزوجته تعزيراً، عقب إحالتهما إلى المحكمة والتحقيق معهما في اتهام كلاً منهما للآخر بالاعتداء عليه.

وفتحت النيابة العامة التحقيق في واقعة اتهام امرأة لزوجها بضربها بواسطة العقال، مما تسبب في عدة إصابات في أماكن متفرقة من جسدها.

وقدمت الزوجة في شكواها تقريراً طبياً يثبت إصابتها برضوض في عينها اليمنى وفي خدها وكتفها الأيمن، وقد قدرت مدة تعافيها من هذه الاصابات بخمسة أيام.

فيما برر الزوج ضرب زوجته بأنه كان في حالة دفاع عن النفس، بعد أن دخل الزوجان في مشادة كلامية بسبب خلافات عائلية، وقد استفزته بعبارات غير لائقة، وتعدت عليه بالضرب المبرح مستخدمة عصا المكنسة الكهربائية.

ودعم الزوج روايته أيضا بتقرير طبي يثبت إصابته برضوض في الوجه وجرح في فروة رأسه، وقد قدرت في هذا التقرير مدة تعافيه من هذه الإصابات بسبعة أيام.

وتصدر هاشتاق #زوجه_تضرب_زوجها_بالمكنسه قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في المملكة اليوم الأحد، بعدما تفاعل آلاف المغردين مع الواقعة عبر الهاشتاق، وتباينت ردودهم كل حسب قناعته، فيما حملت تغريدات أخرى تهكما ملحوظا.

وكتب “ولد الجوزاء” معلقا ” بعض النساء تحمل مسمى أنثى، وهي بعيدة عن صفات وأفعال الإناث؛ فتَضِرب! وبعض الرجل يحمل مسمى رجال، وهو بعيد عن صفات وأفعال الرجل؛ فيُضرب”.

وتساءل عبد الرحمن الغامدي ” كيف الي محتويك وشاريك وجايب منك عيال ويكد صبح ليل عشانك وعشان عياله آخرتها هذي سواتك لا بارك الله في إبليس بس”.

وعلق ياسر العمري “أقسم بالله واللي رفع السماء اني شفت جارنا بالبسطار طالع من بيته زي الصاروخ اوسخ موقف اشوفه حسيت انا اللي انضربت”.

أما النساء فبدى معظمهن فرحات للغاية في واقعة ضرب الزوجة لزوجها بالمكنسة، وبدت شماتة واضحة في تعليقات غالبيتهن.

وكتبت جيجي “مو تقولون زوجوه ويعقل خلاص اكيد مخطي وهي تعقله كذا أسلوب تأديب”.

وقالت نورا ” هذا رقم 1919 يتصل عليهم يحطونه في دار الرعاية لين ترضى عنه زوجته وتروح تستلمه أو تسجنه مؤبد”.

وعلقت أسما “لا ضرر إذا كان الغرض التأديب فقط و ما ضربته إلا وهو غلطان شوفو وش مسوي”.

فيما كتبت خلود العبدالله “أحترم تُحترم تغلط نغلط تمد يدك نكسرها، الزوجه ليست من أملاكك الخاصه وليست تكملة عفش كما يظنها البعض”.

زر الذهاب إلى الأعلى