صاروخ خليل يقود الإمارات لقلب الطاولة على السعودية

قلب المنتخب الإماراتي الطاولة على ضيفه السعودي وحول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “هزاع بن زايد” في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة للمجموعة الثانية بتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى مونديال كأس العالم “روسيا 2018”.

تقدم المنتخب السعودي بهدف نواف العابد في الدقيقة 20 من ضربة جزاء وتعادل المنتخب الإماراتي بهدف سجله علي مبخوت في الدقيقة 22 وأحرز أحمد خليل هدفًا صاروخيًا بتصويبة قوية في الدقيقة 60.

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد المنتخب السعودي عند 16 نقطة في المركز الثاني قبل جولة واحدة من نهاية تصفيات المونديال.

البداية كانت جيدة ومبشرة من الفريقين خاصة أن الأبيض الإماراتي بادر الهجوم ووجه مبخوت تسديدة ضعيفة في يد الحارس عبد الله المعيوف ومن قبلها كرة عرضية أبعدها الدفاع السعودي.

ولم يكن الأخضر أقل نشاطًا وحماسًا، فرفاق تيسير الجاسم حاولوا السيطرة على وسط الملعب وأضاع السهلاوي فرصة بتسديدة قوية أبعدها الحارس خالد عيسى.

وفي الدقيقة 20، حصل نواف العابد لاعب وسط المنتخب السعودي على ضربة جزاء، ليسددها بنفسه ويحرز هدف التقدم للأخضر.

لم يتأخر المنتخب الإماراتي في الرد فتعادل المهاجم المتميز علي مبخوت من كرة عرضية تسلمها في منطقة الجزاء وسددها بقوة في شباك الحارس المعيوف في الدقيقة 22.

هدأ الإيقاع بعض الشيء مع محاولة إماراتية جديدة لمبخوت وفرصة قريبة للسهلاوي ضاعت على السعودية بجوار القائم، ووجه خليل تمريرة عرضية خطيرة للأبيض أبعدها الدفاع السعودي ببراعة.

وواصل السهلاوي إهدار الفرص بعدما تسلم الكرة في منطقة الجزاء ولكن دفاع الإمارات أنقذ الموقف ثم التقط الحارس خالد عيسى كرة عرضية سعودية مع سيطرة خضراء على الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بسجال هجومي من المنتخبين مع محاولات سعودية أكثر جدية وفرصة قريبة للأخضر بعدما ردت العارضة ضربة رأس من المنتخب السعودي من أسامة هوساوي في الدقيقة 52.

ظلت المحاولات السعودية قائمة ولكن الهجمات الإماراتية المعاكسة بها بوادر الخطورة بتحرك من مبخوت قبل أن يسجل أحمد خليل مهاجم الإمارات هدفًا ثانيًا للأبيض في الدقيقة 60 بعدما تسلم الكرة ووجه تسديدة صاروخية سكنت شباك المعيوف.

زر الذهاب إلى الأعلى