الثلاثاء, مارس 19

يبدو أن قضية الفساد في وزارة الخدمة المدنية قد فتحت الباب أمام كشف الكثير من قضايا الفساد المشابهة، حيث أحالت هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” الكثير من القضايا المشابهة لعدد من المسؤولين بالمملكة إلى المقام السامي، كما كشفت جهة رقابية شبهة فساد إداري في صحة تبوك .
وبحسب ما نشرته صحيفة سبق، الأربعاء، فإن إحدى الجهات الرقابية رصدت شبهة فساد إداري في صحة تبوك ، تتمثل في التعاقد مع وافدتين شقيقتين على نظام التشغيل الذاتي لمستشفيات تيماء العام، ومستشفى الملك خالد بمدينة تبوك، وذلك براتب شهري 41.376 ريالا.
وقال أحد المصادر للصحيفة إن التخصصات التي تحملها الشقيقتين غير ملائمة لطبيعة العمل، حيث تحمل الأولى تخصص رياضيات وتعمل كأخصائي إحصاء براتب 23.151 ريالا، والأخرى لغة عربية، وتعمل أخصائي إداري براتب 18.225 ريالا، موضحا أنهما لا تحصلان على تلك الرواتب العالية فقط، ولكن على بدل سكن أيضا.
وأضاف أن التحقيقات كشفت أنه تم التعاقد معهما دون إعلان ودون موافقة وزارة الخدمة المدنية، لافتا إلى أن هناك ما يتردد حول أنهما تجمعهما صلة قرابة بأحد مسؤولي الصحة السابقين.
ولفتت الصحيفة إلى أنها تحاول على مدى يومين التواصل مع مدير “صحة تبوك” الدكتور غرم الله الغامدي، لإعطائه فرصة الرد على ما يتردد حول قضية التوظيف ولكنها لم تتلق أي توضيح منه.

شاركها.