يعتبر الالتزام من أهم العوامل الأساسية في نجاح أي علاقة زوجية، ويجب أن يكون كل من الزوجين على استعداد لتكريس حياته بما يخدم مصالح الأسرة وديمومتها. ويسود الاعتقاد أن الرجال عادة ما يكونون أقل ميلاً للالتزام بالحياة الأسريّة، نظراً لطبيعة بعض المجتمعات والحرية الممنوحة للرجل بشكل أكبر على حساب المرأة. لذلك يجب على المرأة أن تحسن اختيار الرجل الذي يمكن أن تمضي معه بقية حياتها.

وفيما يلي مجموعة من الصفات والقيم الذي يجب أن تبحث عنها كل امرأة في زوج المستقبل لتكون مطمئنة أنه سيبقى إلى جانبها طوال الوقت، بحسب موقع “سليسم” الإلكتروني:

1- الانتباه للتفاصيل الصغيرة
من الضروري أن يكون الزوج قادراً على الانتباه إلى بعض التفاصيل الصغيرة التي تحدث فروقاً كبيراً في العلاقة الزوجية، فعلى سبيل المثال يجب أن يعرف كل ما تحب زوجته أو تكره، ويحاول أن يتقدم بمبادرات بسيطة تساعد على إحياء الحب والرومانسية من وقت لآخر.

2- مستعد لمعالجة المشاكل الاجتماعية
تنشأ الخلافات بين الزوجين من وقت لآخر نتيجة عوامل مختلفة، ويجب أن يتحلى الرجل بالصبر والقدرة على معالجة هذه المشاكل دون أن يجرح مشاعر شريكة حياته، فهذا النوع من الرجال لن يهرب من المشاكل بل سيواجهها لذلك يمكن للمرأة أن تطمئن إلى أنه لن يهجرها في يوم من الأيام.

3- الالتزام الكامل بالعلاقة الزوجية
يجب على المرأة أن تبحث عن الرجل الذي يتحلى بصفة الالتزام والرغبة ببناء أسرة سعيدة على أسس سليمة، وينصح بالابتعاد عن الرجل الذي كانت له الكثير من العلاقات مع الجنس الآخر قبل الزواج، فهذا النوع من الرجال من الصعب أن يكون قادراً على الاكتفاء بامرأة واحدة.

4- يحرص على حل مشاكلك الشخصية
يحرص الزوج الذي يرغب بالبقاء إلى جانبك على سعادتك الشخصية، ويحاول أن يقدم لك أي مساعدة ممكنة لتجاوز المشاكل والعقبات التي تتعرضين لها، فهو لا يفكر بشكل فردي بل يعتبر أن أية مشكة تواجهينها هي شأن يهم الأسرة بشكل كامل.

 5- يفهم أنك يمكن أن ترتكبي الأخطاء
الإنسان كائن مجبول على ارتكاب الأخطاء والتعلم منها، وينطبق ذلك على كل من الرجل والمرأة، ويجب أن يدرك الزوج هذه الحقيقة، ويكون قادراً على مسامحة زوجته على الاخطاء التي ترتكبها من وقت لآخر.

6- يتحلى بالحكمة
الرجل الذكي والحكيم يمتلك القدرة على تقييم علاقاته كافة وفي مقدمتها العلاقة الزوجية، ويفكر ملياً في حل المشاكل التي تنشأ مع شريكة حياته، ولا يفكر بالانفصال إلا عندما تصل الأمور إلى طريق مسدود معها.

7- يعرفك أكثر من أي شخص آخر
يجب أن يعرف زوجك كل شيء عنك ليكون قادراً على التنبؤ بردود أفعال، فهذا الأمر يجعلكما تعملان كفريق واحد، ويساعد على ديمومة العلاقة بينكما لوقت طويل.

8- يعرف كيف يشعرك بالراحة
بعد يوم عمل طويل، سواء كان ذلك داخل المنزل أو خارجه، تحتاج المرأة إلى شيء من الراحة والسكينة، والزوج الذكي يعرف كيف يجعل زوجته تشعر بالراحة والطمأنينة من خلال بعض المبادرات الرومانسية التي تشيع أجواءاً من المحبة والألفة في المنزل.

شاركها.