طالب ثانوي يدعو لإحياء اللغة العربية في مدارس المملكة!

شارك طلاب المرحلة الثانوية في المحاضرة التي نظمها صالون السقيفة بنادي المدينة المنورة الأدبي تحت عنوان “الشباب والثقافة هم وأمل”، وذلك بحضور عدد من الأدباء والإعلاميين والمثقفين.

وألقى طالب الصف الثاني الثانوي عبدالله السهلي، كلمة خلال المناقشة كشف فيها سبب ابتعاد الشباب عن الأنشطة الثقافية والأدبية، والذي أرجعه إلى تشبعهم بمحتوى “التثقيف المستورد” الذي تبثه لهم مواقع التواصل المختلفة.

وأكد أن عدم تمكن الشباب من مفردات اللغة العربية جعلهم غير قادرين على تذوق النصوص الأدبية، الأمر الذي جعلهم ينصرفون إلى القنوات غير الرسمية ومتابعة ما يطرح بها من فنون قد يكون بعضها متدن كالشيلات.

وطالب السهلي المعلمين بضرورة إحياء اللغة العربية حتى يساعدوا طلابهم على تذوق الأدب، وينتشلونهم من ثقافة الزيف والتهريج التي تبثها قنوات التواصل.

وبحسب صحيفة “الوطن”، أكد عضو اللجنة الثقافية بنادي المدينة المنورة الأدبي، فهد السليمي، أن النادي يبذل قصارى جهده في الوصول إلى الشباب، من خلال الأنشطة المختلفة التي يقوم بها، مثل النشاط الأخير الذي قام بعمله خارج مقره، والذي ذهب به إلى وسط الطلاب والمعلمين بمتوسطة الإمام علي بن أبي طالب وسط المدينة في النادي الأدبي.

زر الذهاب إلى الأعلى