تعرف على مؤشرات انخفاض المناعة لديك؟

المناعة هي طريقة جسمنا الذكية لمكافحة السموم التي يمكن أن تكون إما بكتيريا أو فيروسات أو فطريات أو طفيليات أو أي مواد غريبة أو حتى معادن ثقيلة. المناعة القوية لا تحمينا من نزلات البرد والسعال فحسب، بل تبقينا بعيداً عن أمراض خطيرة أخرى مثل التهاب الكبد، عدوى الرئة، عدوى الكلى، عدوى الأمعاء، أمراض المناعة الذاتية.

كلنا محاطون بمسببات الأمراض. فنحن نعيش ونشرب ونأكل ونتنفس مسببات الأمراض دون علمنا. لكن لسبب ما لا يمرض الجميع. بعض الناس لديهم نظام المناعة قوي يحميهم. وبالتالي فإن المناعة القوية هي حقا خط الدفاع الأول والأخير من كل ما يزعجنا. وبينما يساعد فحص الدم على كشف الكثير عن المناعة المنخفضة، إلا أن جسمنا يقدم لنا أيضا بعض الأعراض الهامة وهذه بعض منها:

الالتهابات المتكررة / الحساسية

إذا كنت تصاب بالمرض أكثر من غيرك، بشكل خاص نزلات البرد المتكررة أو الزكام (التي قد تكون حساسية)، السعال المستمر، التهاب الحلق، طفح جلدي، فمن المحتمل جداً أن يكون جهاز المناعة الخاص بك قد تعرض للخطر. الإصابة بالفطريات المهبلية، التهاب المسالك البولية، الإسهال، التهاب اللثة، تقرحات الفم، اللمفينيات المتضخمة يمكن أن تكشف أيضا عن مناعة منخفضة.

الكثير من الناس يمرضون عند أي تغيير في الطقس. قد يكون هذا بسبب انخفاض درجة حرارة الجسم. درجة حرارة الجسم الطبيعية الذي يحمل مناعة قوية يجب ان لا تقل عن 36.3 درجة مئوية ، لأن فيروسات البرد الشائعة مثل فيروس رينفو تزدهر في درجات حرارة مثل 33 درجة. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هي طريقة رائعة لتعزيز درجة حرارة الجسم وآلية الدفاع. حتى التوابل الدافئة مثل الثوم والزنجبيل والقرفة والقرنفل يمكن ان تساعد.

تراجع الحمى

من العلامات الأساسية التي تدل على انخفاض نظام المناعة هو عدم قدرت الجسم على تحفيز الحمى عند الحاجة. الحمى هي طريقة جسمنا في مكافحة مرض ما ، ولكن معظمنا يحاول استخدام الأدوية لقمع الحمى وعدم السماح له بالقيام بذلك.

صحة الأمعاء السيئة

حوالي 80 5 من مناعتنا تكمن في أمعائنا. الإمساك المزمن ، وعسر الهضم ، والحموضة ، والانتفاخ ، وانتفاخ البطن ، هي علامات على سوء صحة الهضم لدينا. صحة القناة الهضمية السيئة تعني أيضا عدم توازن بين البكتيريا الجيدة والسيئة.  ومن ثم فإن البروبيوتيك يشكل جزءًا مهمًا من أي نظام غذائي صحي.

انخفاض فيتامين  D3

فيتامين (د) هو مقدمة للمناعة واغلبيتنا يعانون من نقص فيتامين (د). إذا كان فيتامين (د) منخفضا في تقرير الدم ، فيجب عليك بذل كل جهد ممكن لتعزيز مستوياته إلى أعلى. وبصرف النظر عن هذا ، فإن علامات مثل التعب المستمر ، والإرهاق ، والخمول، والإصابات التي تستغرق وقتا أطول للشفاء والأرق والاكتئاب وحتى الهالات السوداء تحت العيون كلها تشير إلى انخفاض المناعة.

تجنب الإفراط في السكر والملح والأغذية المصنعة والألبان .

شاركها.