كيف يمكنك التعامل مع الشعر الزائد في الوجه بالطريقة المثلى اليك طرق عدة امنة لازالة شعر الوجه لتختاري منها ما يناسبك:

  1. الليزر: من أسهل الطرق التي بإمكانها أن تخلصك من شعر الوجه نهائياً مع الوقت، فالليزر يعمل على إضعاف بصيلات الشعر، وبالتالي يمنعها من النمو مع مرور الجلسات.
  2. التحليل الكهربائي: هي طريقة رائعة لإزالة الشعر، فهي تعمل من خلال تمرير تيار كهربائي على البشرة يعمل على تدمير بصيلات الشعر، ومنعها من النمو، لكن هذا التكنيك لا يعمل جيداً على الشعر الخفيف الموجود على الوجه.
  3. الشمع: هي طريقة تقليدية وسهلة لإزالة الشعر الزائد من الجسم، لكن ينبغي أن يقوم بها فرد متخصص عندما يتعلق الأمر بوجهك، فاستخدام الشمع على وجهك بطريقة خاطئة قد يؤذي بشرتك ويدمرها، كما أن من الممكن أن يسبب لك بعض الحروق الطفيفة.
  4. السكر: هو مزيج من السكر الذائب في الماء مع قطرات من عصير الليمون حتى تحصلي على قوام متجانس لزج كالعسل، وضعي طبقة منه على بشرتك لإزالة الشعر الزائد، وينبغي أن تراعي الدقة في اختيار من يقوم بهذه الطريقة أيضاً عندما يتعلق الأمر بوجهك، لأنها قد تسبب بعض الالتهابات والاحمرار لبشرتك.
  5. كريمات إزالة الشعر: هذه المزيلات تحتوي على مواد كيميائية تساعد في التخلص من الشعر الزائد من بشرتك بسهولة، لكن عليك مراعاة شراء الأنواع الموثوق بها حتى لا تعرضي وجهك للالتهاب.
  6. الخيط: من الطرق المفضلة لإزالة شعر الوجه بالنسبة الى معظم السيدات، كما أنها الأنسب في ما يتعلق بإزالة شعر الوجه من الجذور، وبالتالي لن ينمو الشعر مجدداً بسرعة، بالإضافة إلى أنها نادراً ما تضر البشرة، ولا تسبب أي التهابات لها.

شاركها.