كثيراً ما يتلطخ الجلد بالصبغة عند تلوين الشعر، وخاصةً الجلد القريب من منابت الشعر كالجلد الموجود في منطقة الجبين والأذن والعنق واليدين، مما يتسبب بصبغ الجلد بلون غامق وواضح، يشوه من مظهر الجلد ويسيء من شكله، مما يضطر للبحث عن الطرق المجدية لإزالة الصبغة عن الجلد بشكل فوري، خاصةً إن كانت السيدة المعرضة لذلك عليها حضور حفلة أو سهرة في مساء اليوم الذي وقع به هذا الحادث .

اقوى خلطات ازالة الصبغة

طريقة الليمون

من المعروف عن الليمون كونه غني بالأحماض الضرورية التي تساعد البشرة علي إستعادة درجتها الطبيعية وتعمل علي إزالة ما تتعرض له من أسمرار وغيره نتيجة لمؤثرات الحياة اليومية وهو ما ننصح به للتخلص أيضا من اللون المتسبب به الصبغة عن طريق غمس قطعة من القماش أو القطن في عصير الليمون ودعك المنطقة المتضررة وأيضا أستخدام قشر الليمون بعض عصره وفرك تلك الأماكن .

طريقة مثبت الشعر

وتصلح تلك الطريقة في حالة أكتشاف الضرر فور حدوثه ولا تؤثر بأي شكل علي جفاف الصبغة وتكون من خلال رش بضع قطرات علي قطعة قطنية من القماش وفرك الأماكن المراد التخلص فيه من اللون بقوة إلي أن تعود للونها الطبيعي .

طريقة معجون الأسنان

ويتم فيها وضع كمية من معجون الأسنان علي الفرشاة ودعك الجزء المتأثر بلون الصبغة إلي أن تتم أزالتها تماما وللحصول علي أفضل النتائج يفضل أن يكون المعجون المستخدم من النوعية العادية وليس جل .


طريقة زيت الزيتون

وتعد من أفضل الطرق لأزالة الصبغة لما تتضمنه أيضا من ترطيب وتغذية للبشرة وما يعرف عن فوائد زيت الزيتون المتعددة وتكون عبر دهن المناطق المصبوغة بالزيت النقي وتركيه إلي أن يمتص جزء منه ومن ثم أستخدام قطعة من القطن وتحريكها علي بطريقة دائرية وتكرر العملية إلي أن تتخلصي من اللون غير المرغوب فيه .

طريقة الأسيتون

وينصح بعدم أستخدامها من قبل ذوي البشرة الحساسة أو الأماكن المصابة أو الجلد المتأثر بجروح وغيره وهي عبارة عن غمر قطعة من القطن أو القماش بالأستيون وفرك الجلد المصبوغ به حتي يزال اللون عنه تماما .
طريقة المواد الكحولية

يمكن أستعمال العطور ومزيلات العرق والتي علي السبيرتو أو السبيرتو الخام لأزالة الشوائب المتعلقة بالجلد ولكن يجب الحذر من أن بعض أنواع البشرة لا تتحمل تلك المواد.

طريقة زيت الأطفال والمطهر

وتكون عن طريق مزيج من الزيت والمطهر والمعروف عنهم فوائدهم العديدة ووضعهم في وعاء وغمس قطعة من القطن أو فوطة ويتم مسح الجلد عدة مرة بها إلي أن يعود للونه الطبيعي .

طريقة مزيل المكياج الزيتي

بالرغم من أحتوائها علي مادة دهنية إلا أنه لا يضر أستخدامها حتي مع البشرة الدهنية في إزالة الصبغة عن الأماكن الملونة بها من خلال سكب كمية كافية علي قطعة من القماش القطني ودعك المناطق المصبوغة برفق عدة مرات حتي يزول اللون .

شاركها.