سواء كان الحمل، أشعة الشمس، أو تقدم السن، أو حب الشباب، دائمًا ما تشعرنا البقع الداكنة بالإنزعاج و الحرج، فما  رأيكن بأن لا نسمح لهذه البقع أن تحدت معنا بعد الآن!!

الوقاية

بدلاً من العلاج يمكننا الوقاية من البقع الداكنة و الحد منها، و حتى و لو تم ذلك  بشكل متأخر نوعًا ما، فان هذه الخطوات ستضعف بالتأكيد من نمو هذه البقع و تقلل تغلغلها في البشرة.

  • القاعدة الأولى :
    أفضل طريقة لمنع البقع الداكنة، هو حماية البشرة من أشعة الشمس، ونحن غالبًا ما نخبركُنّ أن الأشعة الفوق بنفسجية في القائمة السوداء لجمالنا، و حتى و أن بدت الأشعة من تحت الغيوم فانها قادرة على إلحاق الضرر ببشرتنا، إذًا و بغض النظر عن الموسم، و أينما كنتن عليكن أن تحرصن على وضع كريم الاساس للحماية من الشمس.
  • القاعدة الثانية:

لا تحاولي أبدًا لمس البقع الداكنة أو التخلص من الحبيبات صغيرةً كانت أو كبيرة  بأصابعك، لأن هذا هو الحل الوحيد لتجنب الإلتهابات، التي تشكل بقع بنية أو حمراء صغيرة أكثر قبحًا من  حب الشباب نفسه، علينا أن نعوّد أنفسنا على أخذ المشاكل بصبر واعتماد طقوس الجمال الصحي، لتحقيق التوازن ببشرتنا من دون استفزازها، و إن لاحظنا استمرار المشكل من الأفضل زيارة أخصاء الجلد.

العلاج

كيف يمكننا التخلص من البقع الداكنة المتشبث بالبشرة؟

تكمن الخطوة المثالية الأولى للتخلص من البقع الداكنة في زيارة الطبيب لمعرفة إن كانت تلك البقع عميقة أو سطحية، و لتوجيهنا نحو التقنيات المناسبة للعلاج.

و يمكن أن ننشأ الطقوس الخاصة بنا للعلاج في المنزل و اعتمادها في الصباح و المساء:

  1. احرصي على استعمال منظف لطيف على البشرة و مقشر لتفتيحها و التخلص من الخلايا الميتة على نحو سلس.

2.استعملي مصل خاص ضد البقع لتجديد و تصحيح البشرة و الحفاظ على شبابها و إشراقتها.

  1. و أخيرًا استعملي مرطب ضد البقع لعلاج البشرة بعمق.

و لا تنسي في الأخير أن تستعملي مرطبًا من أجل جسم ناعم، و احرصي أن يكون مخصصًا لمقاومة البقع و التخلص منها.

شاركها.