طرق بسيطة لعلاج انسداد مسام الوجه

الحفاظ على مسامكِ نشيطة ونظيفة أمر يحتاج الى الرعاية الخاصّة. قد لا يتطلّب الأمر وقتاً طويلاً ولا إجهاداً كبيراً؛ بضع دقائق من وقتكِ وعلاجات منزلية سريعة قد توفر عليكِ الكثير من المنتجات والعلاجات.

علاجات منزلية لانسداد المسام

علاج الحامض: لمسامّ نظيفة، عليكِ مداهمة سلة الخضار والفاكهة في مطبخكِ مرتين في الأسبوع. حمض الستريك الموجود في الحامض يعمل على تقشير البشرة، التخلص من أية أوساخ أو زيت يغلق المسام. ببساطة، اقطعي الحامضة نصفين وافركيها على المنطقة المصابة. اتركيها ترتاح لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

سكراب صودا الخبز: هذا العلاج يطهّر المسام ويقشّر بشرتكِ بلطف. امزجي ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة من الماء لصنع عجينة. استخدمي حركات دائرية لتدليك الخليط بلطف على وجهك. اتركي الخليط على بشرتكِ لمدة خمس دقائق، ثم اغسليه جيداً. كرّري ذلك مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وتحقيق التوازن في البشرة.

البقدونس: هذه الخضار تشكّل في الواقع حلّاً مدهشاً لمشكلة احتقان المسام. كمكوّن طبيعي، يسحب البقدونس بفعالية السموم وغيرها من الشوائب التي تعمل على عدم تنفّس الجلد. خذي البقدونس الطازج واغسليه جيداً ثمّ ضعيه في وعاء من الماء المغليّ. اتركيه منقوعاً حتى يبرد الماء. ضعي منشفة في الماء ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة. كرّري ذلك كل يوم.

العلاجات الأخرى لانسداد المسام

الأشرطة الخاصّة بالمسام: الأشرطة الخاصّة بالمسام لا تزال نافعة وتقوم بعملٍ جيّد. اختاري الأشرطة التي تعمل مثل المغناطيس، والتي تدخل الى العمق وتزيل الأوساخ بفعالية وتفتح مسامّكِ المغلقة وتنشّطها.

التقشير المزدوج: قوة التقشير المنتظم لا يمكن أبداً أن يكون مبالغاً فيها. انها واحدة من أبسط الطرق وأكثرها فعاليةً لتنشيط المسام. الطريقة الأكثر فعالية هي من خلال جهاز التنظيف إضافةً الى المقشّر الكيميائي. احصلي على جهاز كلاريسونيك أو اسفنجة كونجك واستخدميهما مع غسول الوجه. اختاري الذي يحتوي على حمض الغليكوليك بفضل قدرته على اختراق البشرة بعمق.

زر الذهاب إلى الأعلى