طرق بسيطة وفعالة لاستخدام جل الألوفيرا للشعر

طرق بسيطة وفعالة لاستخدام جل الألوفيرا للشعر
جل الالوفيرا للشعر
يستخدم عادة جل الألوفيرا لترطيب البشرة وذلك لقدرته على حبس الرطوبة داخلها، وبسبب هذه القدرة أيضاً فإن لجل الألوفيرا الكثير من الاستخدامات ناهيك عن قدرته على الامتزاج مع مكونات أخرى لاستخدامه في مجالات مختلفة ومنها للشعر.
  1. استخدميه كشامبو : الطريقة الأسهل لفعل هذا هي مزج ملعقة من جل الألوفيرا مع 230 مل من الشامبو الذي تستخدمينه عادة. استخدمي الشامبو كالمعتاد وستلاحظين الفرق.
  1. استعمليه كبلسم خفيف : لفعل هذا امزجي ربع كوب من جل الألوفيرا مع عصير  نصف ليمونة و ( 3 – 5 ) قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. ضعي المزيج على شعرك المغسول بالشامبو. اتركيه من ( 3 – 5 ) دقائق ثم اشطفيه.
  1. استعمليه مثل كريم الشعر : لفعل هذا ضعي بعض جل الألوفيرا على شعرك ( بعد الاستحمام ) وهذه من أكثر الطرق فعالية. قومي بعمل مساج خفيف لجلدة الرأس. قد يتسبب العرق في دخول الجل إلى عينيك، لتجنب هذا يفضل عمل هذه الخطوة قبل الذهاب إلى النوم.
  1. استعمليه كحمام زيت : اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون وجل الألوفيرا ووزعيها على شعرك مع مساج خفيف لجلدة الرأس. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم استحمي.
  1. استعمليه كمصفف للشعر : بعد أن تسرحي شعرك ضعي قطرة صغيرة من جل الألوفيرا على يدك وافركيها ثم امسحي شعرك بها. سيعطيه مظهراً صحياً ولامعاً وجميلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى