جميع النساء تستخدم مستحضرات التجميل المختلفة وأنواع المكياج المختلفة بكثرة، وخاصة في المناسبات الخاصة والأفراح، ولكن فيما يتعلق بالمناسبات الخاصة والتي تكون في فصل الصيف غالباً، تعاني معظم السيدات من عدم ثبات المكياج، وخاصة بسبب حرارة الطقس، مما يؤدي إلى حصول نتيجة غير مرضية لديهن، وهذا يقلل من ثقة السيدات بأنفسهن، ويشعرهن بالتوتر طيلة فترة الحفل خوفاً من ظهور المكياج بطريقة غير منظمة، ولكن هناك طرق بسيطة وخطوات يمكن اتباعها لتثبيت المكياج لأطول فترة ممكنه دون أن يتأثر بحرارة الجو أو التعرق.

طرق تثبيت المكياج لفترة طويلة

مكعبات الثلج

قوميِ بتمرير قطعة من الثلج على بشرتك قبل وضع المكياج وذلك يساعد على غلق المسام الواسعه وعدم امتصاصها للأتربة مما يساعد على تثبيت المكياج عند وضعهِ لفترة طويلة تدوم لساعات .

البودرة الشفافة

ضعيِ مقداراً من البودرة الشفافة على مكياجك سوف تعطيه ثباتاً طوال اليوم ويمنع من تصبب العرق وخاصةً في فصل الصيف .

الماء والصابون

اغسليِ وجهك بالماء والصابون جيداً ثم جففيه بمنشفة ناعمة قبل وضع المكياج.

درجة الحرارة المنخفضة

ضعيِ المكياج في غرفة درجة حرارتها منخفضة ومنعشه مثل وجود مبرد هواء .

استخدام الماركات العالمية للبشرة

اختاريِ أنواع المكياج ذات الماركات العالمية المعروفة والمضمونة والآمنة في تركيبتها .
استخدمىِ ماء الورد برشه على الوجه قبل وضع المكياج أو بعد الانتهاء منه عن طريق توزيعه على مناطق الوجه المختلفة .

اختيار انواع البلاشر للبشرة

اختاريِ أنواع البلاشر المناسبة لوجهك ووزعيها بنسب متساوية على مناطق الوجه المختلفة لتوحيد لون بشرتك ،ترطيب البشرة دائماً.
قومىِ بترطيب بشرتك دائماً باستخدام أنواع الكريمات المرطبة ذات جودة عالية .
استخدمىِ أنواع الغسول المناسبة والتي تساعد على تنظيف البشرة من الأتربة والدهون و الرواسب والأوساخ .
استخدمىِ واقى من الشمس دائماً.
استخدميِ الكريم الواقي من الشمس والخاص بحفظها من الأشعة الضارة التى تضر بطبقات البشرة وتعمل على تصبغ لونها وانطفائه .

استخدام ماء الورد (ماء الزهر)

استخدمىِ ماء الزهر في تثبيت مكياجك عن طريق وضعه في بخاخ وخلطه بالماء الدافئ ثم رشيه على الوجه بعد الانتهاء من وضع المكياج.

ماسك عصير الليمون وبياض البيض

استخدمىِ ماسك عصير الليمون وبياض البيض عن طريق مزجهما جيداً في إناء مناسب إلى أن يصبح الخليط متجانساً ومتماسكاً ثم قوميِ بتوزيعه على مناطق الوجه المختلفة عن طريق فرده بشكل متساوي واتركيه لمدة 15 دقيقة إلى أن يجف ثم اغسليهِ بالماء البارد دون تجفيف .

اختيار انواع البلاشر للبشرة

عزيزتىِ اذا قمتى باتباع تلك الطرق فإنكِ سوف تستمتعين بمكياج ثابت لوقت أطول ويمنحك وجهاً مشرقاً وبراقا ونضراً دون أن يتعرض لأى مشكلات تسبب في إزالة مكياجك .

اتبعىِ هذه الطرق عزيزتى لكى تحصلى على مكياج ثابت ولكن النقطة الأهم من ذلك هو اختيارك الماركات العالمية المعروفة والمضمونة حتى لاتسبب الماركات الغير معروف مصدرها فى ضرر لبشرتك واصابتها بالحبوب والبثور وبشرة ذات مظهر غير صحيِ.

لذلك كونىِ حريصة على اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لبشرتك وفى نفس الوقت تكون صحية وليست لديها أضرار على البشرة أو أي أثار جانبية حتى تحصلىِ علي بشرة رائعة وجميلة مثل بشرة الاطفال، حافظيِ على استخدام ماء الورد دائما فهو من افضل الاشياء للبشرة يساعد على ترطيبهاِ ونضارتها طوال الوقت ويعمل أيضا على تنظيفها تفتيحها في نفس الوقت وإزالة البقع الداكنةِ والحبوب من البشرة والسواد الذي يوجد تحت العين

شاركها.