طرق تثبيت الوزن بعد الحمية

بعد حمية شاقة ومرهقة تحتاج السيدة لأخذ راحة تستعيد فيها حريتها وطعم بعض الأطباق التي تحبها إلا أن هذا يستدعي أيضا حماية الجسم من العودة السريعة للوزن الطبيعي، فالجسم بعد الحمية الغذائية يعتقد أنه قد فقد فعلا وزنا أكثر من اللازم وسيحاول تدارك الأمر في أول فرصة، إلا أن هذا في الحقيقة يمكن تلافيه عبر طرق تثبيت الوزن التي تعطي لصاحبة الحمية بعض الحرية وتحمي الجسم من خطر الوقوع في فخ العودة لنفس الوزن، وفي هذا المقل نقدم لك سيدتي أهم طرق تثبيت الوزن بعد حمية ناجحة، تابعي معنا:

  • الوجبات الخفيفة : أكيد أنك تشتاقين لبعض الأطباق بعد فترة حمية طويلة لذلك ننصحك سيدتي بتناول الأطباق التي تحبينها لكن كميات صغيرة، وتذكري أن طعم الأطباق اللذيذة يتم تذوقه فقط لا أكل كميات كبيرة منه.
  • تناول الأطعمة الحارقة للدهون : وجبات السناك تعد من الوجبات الحارقة للدهون والتي تمكن من تسريع عملية الأيض والتخلص من الشحوم التي تتراكم بسرعة حول منطقة الحزام.
  • الامتناع عن تناول الدهون والحلوى : تجنبي تناول الحلوى والدهون والسكريات والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، وإذا كنت تشعرين لحنين لأحد أي أنواع هذه المأكولات الممنوعة فقومي بتذوقها فقط لكسر الشهوة ومارسي بعدها بعض التمارين الرياضية أو المشي حتى يتكون عند إحساس بكره تلك المأكولات غير الصحية، لأنها سترتبط في ذهنك بالرياضة والإرهاق لا بمذاقها اللذيذ.
  • شرب الماء بكميات وفيرة : حتى بعد مرور فترة الحمية عليك أن تتذكري دائما شرب كميات كبيرة من الماء للتحكم في الوزن ومقاومة الشعور بالجوع فضلا عن تنظيف الجسم من السموم.
  • تناول الأسماك واللحوم البيضاء : إذا شعرت بالحاجة للبروتينات الحيوانية فعليك اختيار اللحوم البيضاء عن اللحوم الحمراء التي تكون غنية بالدهون المركبة والتي تتحول إلى شحوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى