طرق تقوية الحب

 

طرق تقوية الحب
طرق تقوية الحب

الحب هو الغريزة الأساسية التي وضعها الله سبحانه و تعالى بين الرجل و المرأة لينجذب كل منهما نحو الآخر ، فالحب من أسمى و اجمل المشاعر الانسانية ، و الزوج المحب لزوجته و الزوجة المحبة لزوجها يعيشون في تفاهم و وئام و حياة سعيدة ممتلئة بالدفئ و الحب و خوف كل منهما على الآخر ، و لكن هذا الحب قد يأتي عليه وقت يقل أو تغطي عليه مشاغل الحياة و هموم الدنيا و المعاش ، و لذلك ينبغي تقوية هذا الحب و إعادته الى سابق عهده .

طرق تقوية الحب :

التواصل :

من طرق تقوية الحب بين الزوجين التواصل الدائم بين الزوج  وزوجته ، فيحرص الزوج على اشراك زوجته معه فيما يقابله من مشاكل أو أمور حياتية ، و يتحدث معها و يتسامر ، و كذلك الزوجة تحرص على التواصل مع الزوج و التحدث معه فيما تقابله في يومها من البيت و الأولاد.

اظهار الحب :

اظهار الزوج لزوجته حبه لها و اهتمامه بأمرها ، و أنه لا ينشغل عنها مهما شغلته الدنيا ، و كذلك الزوجه تظهر حبها لزوجها و تقديرها له و أنها لا تستغني عنه ، و انه ما تستند اليه في قادم أيامها ، يشعر الزوج بمحبة زوجته له ، و يشعر الزوجة بمحبة زوجها لها .

التقدير و الإحترام المتبادل :

من أكثر أسباب استمرار الحب و تقويته التقدير و احترام كل طرف للطرف الآخر ،  فالإهانة و قلة الاحترام قاتلة للحب و قاضية عليه .

طرق تقوية الحب
طرق تقوية الحب

التسامح :

من الامور المعينة على استمرار الحب و تقوية العلاقة بين الزوج و زوجته تسامح كل منهما في حقه ، و اعطاء الطرف الآخر لحقوقه ، فالتغافل أصل التسامح ، و قد سئل حكيم من العاقل فقال هو الفطن المتغافل .

الثناء و المدح :

خاصة من الزوج لزوجته ، فالمرأة جبلت على حب الكلام الجميل ، و حب سماع المدح و التغزل في جمالها و هيئتها و نظافة بيتها ، فكما يقال المرأة تأكل بأذنيها ، فالمرأة تحب سماع الكلام الجميل حتى لو كان مبالغ فيه ، و كذلك الزوجة تسمع زوجها كلام الثناء و المدح وانها لا تستطيع العيش بدونه ، و أنه سندها في هذه الحياة .

قلة العتاب :

من أسباب تقوية الحب تقليل العتاب بين الزوجين ، و تقليل الانتقاد على كل صغيرة او كبيرة ، فاذا حدثت مشكلة ثم تصالح الزوجان فلا ينبغي معاتبة كل منهما للآخر و من كان مخطئ و من كان مصيب .

 

طرق تقوية الحب
طرق تقوية الحب

الاستماع الجيد :

الاستماع الجيد بين الطرفين خاصة من الزوج لزوجته يقوي الحب ويساعد في استمراره ، فالزوج حين يعطي زوجته بعضاً من وقته يستمع اليها و عن مشاكلها أو ما يدور في خاطرها يعطي الزوجة احساس بالقيمة و التقدير من زوجها لها ، و يزيد من حبها له .

الإعتذار :

ثقافة الاعتذار يجب ان تكون بين الزوجين ، فمن أخطأ و جب عليه أن يعتذر ، و ألا يتكبر عن الاعتراف بخطأه ، فهذا يساعد في احساس الطرف الآخر بالقيمة و التقدير، و يقوي الحب بينهما.

زر الذهاب إلى الأعلى