طرق مبتكرة وغير متوقعة لعلاج الصداع بسهولة

بكل تأكيد يعد الشعور بأوجاع الرأس ونوبات الصداع من أكثر الأمور المزعجة التي تحدث مراراً وتكراراً لكل البشر على وجه الأرض دون استثناء  لعدة أسباب.

ولأن تكرار تناول المسكنات الكيميائية أمر غير مستحب وخطر على الصحة على المدى البعيد سوف يقدم لك التقرير بعض الحلول المبتكرة وغير التقليدية التي سوف تساعدك على التخلص من الصداع دون أي أعراض جانبية.

1- شرب المياه

 

في الكثير من الأحيات يتسبب الجفاف الذي يجتاح أجسادنا بالصداع وأوجاع الرأس، فعدم شرب الكمية المناسبة من المياه أو التوتر أو تناول المشروبات الكحولية من أهم مسببات الصداع الناجم عن الجفاف، لذلك ننصحك بتناول المياه بشكل كاف.

2- الثلج 

بالنسبة للصداع الذي تتسبب به الجيوب الأنفية، فالحل الأمثل لهذا الأمر هو وضع مكعبات الثلج على الجبين لتقليص الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية والمساعدة في التخلص من الصداع.

3- المياه الساخنة

وضع منشفة مبللة بالمياه الساخنة على الجزء الخلفي من عنقك أو الاستحمام بالمياه الساخنة يمكن أن يخفف من الصداع الناجم عن الإجهاد، وإذا كان ألم الصداع لا يحتمل ولا تستطيع النوم بسببه قُم بوضع قدميك لـ10 دقائق في  دلو مليئ بالماء الساخن لمدة 10 دقائق قبل الذهاب إلى السرير.

4- الليمون

الليمون هو عنصر فعال وقوي جداً لعلاج الصداع، لأنه منعش ويساعد على الاسترخاء، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على الحفاظ على التوازن الحمضي القلوي في الجسم ويمنع الصداع الناجم عن أوجاع المعدة، لذلك قم بشرب كوب من المياه الدافئة المضاف إليها نصف ليمونة.

5- التفاح

يمكن استخدام كل من التفاح وخل التفاح لمحاربة الصداع فرائحة التفاح الأخضر يمكن أن تساعد في الحد من الصداع النصفي، وإذا كنت تعاني من الصداع بعد الاستيقاظ في الصباح  تناول قطعة من التفاح  مع رشها  ببعض الملح  ثم شرب بعض الماء الدافئ.

ويمكنك أيضاً ملء وعاء كبير من الماء الساخن وإضافة 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى الوعاء ثم ضع  منشفة على رأسك واستنشق  البخار لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

6- النعناع 

النعناع لديه خصائص مهدئة والتي يمكن أن تساعد في علاج الصداع عن طريق شرب النعناع المغلي أو استخدام زيت النعناع، والتدليك  بلطف لمنطقة الفك والجزء الخلفي من عنقك لتخفيف الآلام.

7- الزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع،  كما أنه يساعد على استرخاء الأوعية الدموية في الرأس  ويساعد على تخفيف الألم.

ويمكنك شرب الشاي بالزنجبيل تصل إلى 3 مرات في اليوم للحد من الالتهاب في الجسم وتخفيف آلام الصداع.

8- زيت الأوكالبتوس

له خصائص مضادة للالتهابات. فهو يمتلك  تأثيرًا مهدئاً ويساعد على استرخاء العضلات المتوترة المساهمة في الصداع، ويمكنك التخلص من الصداع عن طريق تدليك الجبين بزيت الأوكالبتوس مع زيت الكافور لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ويمكنك استخدام جوز الهند أو زيت اللوز.

9- القرفة 

طحن القرفة ومزجها مع المياه حتى يتماسك المزيج ثم دهن الخليط على الجبهة لمدة 30 دقيقة يساعد على التخلص من الصداع الناجم عن التعرض للهواء البارد.

زر الذهاب إلى الأعلى