طريقة الاستعلام عن حالة طلب مقدم إلى الموارد البشرية للأفراد والمنشآت

يمكن دومًا الاستعلام عن حالة الطلبات المقدمة إلى صندوق تنمية الموارد البشرية بشكل إلكتروني وبخطوات بسيطة سواء طلبات الأفراد أو المنشآت وذلك من خلال منصة هدف التابعة لصندوق تنمية الموارد وكما سنوضح في الخطوات التالية.

الاستعلام عن طلب خاص بالأفراد في الموارد البشرية

في حال كنت تريد الاستعلام عن طلب خاص بالأفراد في الموارد البشرية فيمكنك فعل ذلك من خلال منصة هدف التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية وهذا يكون بشكل إلكتروني، وهنا الخطوات بالتفصيل.

  1.     يتم الدخول في أول الأمر على المنصة الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية هدف.
  2.     من الصفحة الرئيسية للخدمة ستجد خدمة “تحقق من حالة طلبك” الموجودة أسفل الصفحة، وطبعًا هذا يكون بعد اختيار قسم الأفراد، إذ أن المنصة تقسم إلى قسمين قسم للأفراد وقسم للمنشآت.
  3.     بعد الوصول إلى صفحة الخدمة قم بتعبئة البيانات المطلوبة، رقم الطلب ورقم الهوية واضغط على تحقق.

بعد ذلك ستظهر صفحة جديدة تحتوي على حالة الطلب الذي أدخلت رقمه للتو ومعلوماته بالتفصيل. لتكون بذلك استعلمت عن حالة طلب خاص بالأفراد في الموارد البشرية.

الاستعلام عن طلب خاص بالمنشآت في الموارد البشرية

الاستعلام عن طلب خاص بالمنشآت أيضًا يتم من خلال منصة هدف، ولكن هنا يجب الدخول إلى قسم المنشآت وليس الأفراد ومن ثم التحقق من حالة الطلب. وهذا يتم وفق الخطوات التالية:

  1.     يقوم المستخدم بالدخول إلى منصة هدف صندوق تنمية الموارد البشرية واختيار المنشآت. 
  2.     بعد الدخول إلى رابط الخدمة الموضح فيما سبق، يتم الدخول من قبل المستخدم على جزء التحقق من حالة الطلب الخاص بالمنشأة في اليمين من جهة الأسفل قليلًا.
  3.     بعد ذلك يتم استيفاء البيانات المطلوبة في الحقول المقررة، حيث يطلب من المستخدم إدخال الرقم الخاص بالطلب في الحقل الأول، ومن ثم يتم إدخال الرقم الخاص بالهوية، في الحقل التالي.
  4.     بعد التأكد من إدخال البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة، يتم الضغط على خيار ( تحقق ) وستظهر بيانات وحالة الطلب.

بهذا تم توضيح طريقة الاستعلام عن حالة طلب في صندوق تنمية الموارد البشرية هدف سواء كان الطلب خاصًا بالأفراد أو المنشآت.

زر الذهاب إلى الأعلى