طريقة الانتهاء والتخلص من آثار حب الشباب

حبوبُ البشرة هي عبارة عن بثور بأحجام مختلفة، وتكون متهيجة وذات لون أحمر، وأحياناً يكون لها رأس أصفر، وتنتشر على الوجه في عدة أماكن؛ فقد تظهر في منطقة الذقن، أو الجبين، وأحياناً تظهر على الخدود أو بين الحاجبين، وهذه الحبوب تترك منظراً مزعجاً، وتظهر البشرة بطريقة غير جميلة.

طريقة الانتهاء والتخلص من آثار حب الشباب

ضرورة الانتباه من أمر تغطية البثور كاستخدام مستحضرات التجميل، فهذا سيتسبب باحمرار الجلد المحيط بالبثور وسيزيد من اسودادها، مع ضرورة غسل الوجه بمستحضرات تنظيف حب الشباب مرتين يوميا.

تطبيق عصير الليمون الطازج فهو يمتلك خصائص مبيضة للبشرة، والتي من شأنها أن تساعد في تفتيح ندبات حب الشباب، من خلال مزج كميات متساوية من عصير الليمون والماء ودهن الوجه به ويترك مدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الصافي، ويمكن أيضا وضعه ليلة كاملة كقناع و ماسك عالوجه، مع ضرورة ترطيب البشرة مباشرة بعد غسلها لاحتواء الليمون على حمض الستريك، والذي يتسبب بجفاف البشرة.

تقشير الوجه بصودا الخبز، من العلاجات المستخدمة لتقشير الجلد، والحد من ظهور الندوب المرافقة لحب الشباب ويكون هذا من خلال مزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء، لتشكيل عجينة سائلة، وتطبيقها على الوجه، وتركها مدة دقيقتين، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

استخدام العسل، فهو علاج و دواء طبيعي وحل عظيم لتطهير الوجه من البثور، والحد من العلامات و دلائل التي تخلفها خلفها، نتيجة احتوائه على خصائص مضادة للجراثيم والتي تساعد في تهدئة الجلد وتقليل الالتهاب، ويمكن استخدامه من خلال تطبيقه مباشرة على مكان الندوب، ويعتبر العسل العلاج و دواء الاحسن وأفضل لأصحاب البشرة الحساسة، ومرطبا طبيعيا لا يتسبب بجفاف البشرة. الصبار، والمقصود هنا عصارة نبات الصبار، وهي عبارة عن مادة طبيعية مهدئة يمكن استخدامها في علاج و دواء العديد من الأمراض، وعلاج و دواء ندبات حب الشباب فهو يحفز نمو خلايا جديدة ويرطب الجلد، ولاستخدام عصارة الصبار بشكل فعال يتم مزج قطرتين من زيت شجرة الشاي مع عصارة الصبار قبل تطبيقها على الوجه.

استخدام مكعبات الثلج، فهو يخلص الجلد من الالتهاب، والتهيج ويزيل الاحمرار ويكون هذا من خلال لف مكعبات من الثلج بقطعة قماش نظيفة، ووضعها فوق الندوب مدة دقيقتين. شرب الماء بكميات كبيرة فالماء فعال في طرد السموم، وتخليص الجسم منها لهذا ينصح بشرب لترين من الماء يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى