طريقة الحصول على أظافر بيضاء قوية

الأظافر هي عبارة عن مادة صلبة مكوّنة من مادة الكيراتين، التي تحتوي على 15% من حجمها ماءً، إضافةً إلى الأملاح المعدنيّة والكالسيوم، حيث تكون الأظافر الصحيّة ذات لونٍ واحد، ملساء خالية من أيّ بقعٍ أو حوافٍ أو أخاديد، ويوجد تحت الأظافر مادة تسمى بطانة الظفر تتميز بظهورها باللون الزهري للأصحاء، وباللون الأزرق لغير الأصحاء؛ نتيجةً لوجود التهابات أو نقص الأكسجين. ومن الجدير بالذّكر بأنّه لا تقتصر أهمية الأظافر بحماية نسيج الأصابع فقط، إنّما هي إحدى مؤشرات ودلالات لصحة الجسم الداخلية، فللون وشكل وملمس الأظافر دلالات كثيرة لصحة الجسم.

نصائح للحصول على اظافر بيضاء

افركي نصف ليمونه على أظافرك يوميًا، للحصول على أظافر بيضاء لامعه وقوية. أو يمكنك نقع أظافرك في عصير ليمون مخفف بالماء مع إضافة نصف ملعقة من الملح، واحرصي على ترطيبها بعد الليمون حتى لا يؤدي إلى جفاف الأصابع.

يمكنك استعمال الخميرة الفورية في تجميل أظفارك، وذلك بوضع القليل من الخميرة في كوب ماء، ووضع أصباعك فيها قليلًا، قومي بذلك مرة أسبوعيًا. أو في حالة وجود بيكربونات الصوديوم يمكنك فركها مع قليل من الماء بالفرشاة على أظافرك.

الخل الأبيض له دور في تنعيم الأظافر وتقويتها من خلال استخدامه مع الماء الدافئ والصابون ونقع الأظافر به لمدة 10 دقائق.
الحليب وزيت الزيتون سخني 3 ملاعق من الحليب و3 ملاعق من زيت الزيتون في وعائين منفصلين وانقعي اصابعك في كل وعاء مدة 5 دقائق ثم قومي بشطفها بالماء وتجفيفها، وللحصول على نتائج فورية أستخدمي الخلطة 3 مرات أسبوعيًا.

معجون الأسنان يساعدك في تبيض أظافرك وتقويتها بشكل كبير جدا، ضعي القليل من معجون الأسنان على أظافرك وافريكه بالفرشاة قليلًا ثم قومي بغسلها وتجفيفها.

ينصح بضرورة تنظيف الأظافر جيدًا من طلاء الأظافر وغسلها بالماء وترطيبها، حتى لا يعلق بها بقايا الطلاء الذي يعد في حد ذاته أحد المواد الكيميائية التي تضر بك.

احرصي على تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والكالسيوم كالخضروات والفاكهة واللحوم ومنتجات الألبان، وشرب كميات كبيرة من المياه يوميًا للحصول على أظافر بيضاء وقوية.

المحافظة على ترطيب اليدين باستمرار بيعطي المزيد من اللمعان لأظافرك، فقد قومي بوضع يديكي في كوب من الماء مع القليل من مرطب الجلد الخص بك لمدة 5 دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى