طريقة المحافظة على ثبات الوزن بعد الرجيم

طريقة المحافظة على ثبات الوزن بعد الرجيم

كيفية المحافظة على الجسم بعد طول فتره الرجيم، طرق للمحافظة على رشاقتك بعد إتباع الرجيم، للحفاظ على الوزن بعد الريجيم، كيف أحافظ على تثبيت وزني بعد الرجيم، ما طرق الحفاظ على الوزن بعد عمل الرجيم؟، ثبات الوزن، لكي لا تسمني بعد الرجيم، كيفية الحفاظ على ثبات الوزن بعد انتهاء الرجيم.

المحافظة على ثبات الوزن

– قياس الوزن مرة كل اسبوعين والتاكد من عدم زيادة الوزة لاكثر من 300 جم لان هذا يعني انك افرطت من تدليل نفسك وانك يجب ان تقف هنا وان لا تستهن بتلك الجرامات فالجسم بعد الرجيم يكون قابلا للزيادة اسرع من غيره.
– التقليل من انواع التسلية المريحة جدا كالتلفزيون والانترنت وتعويضها بزيارة الاصدقاء والاهل او التنزه او اللعب مع اطفالك مثلا
– الاهتمام بتناول منتجات الالبان قليلة الدسم ,, لانها غنية بالبروتين والكالسيوم مغذية وتمنع تراكم الدهون.
– تم اكتشاف فوائد كبيرة للملفوف في ثبات الوزن وتنشيط جهاز الحرق بالاضافة الى انه من الخضار المفيدة والمغذية , فشوربة الكرنب معروفة بخصائصها الحارقة للدهون وحتى ان لم يطبخ على شكل شوربة فهو مفيد وله دور في تثبيت الوزن.
– حتى بعد انتهاء فترة الرجيم واكتساب عادات صحية وتعويد الجسم على اكل صحي قليل الدهون والسكريات لا مشكلة من تناول بعض من الماكولات المحببة كثيرة السعرات لاكن يجب مراعاة الكمية يعني تناول قطعة حلويات بحجم اليد والانتباه لعدم تكرار ذلك لمدة 4 ايام على الاقل.
-لا ترتدي ملابس البيت الفضفاضة التي تخفي زيادة الوزن بل عودي نفسك على ارتداء الملابس المظبوطة عليك حتى تحسي باقل زيدة ولا تفوتيها.
-الاهتمام بتناول الشاي الاخضر , فهو مضاد اكسدة قوي , ومنشط لجهاز الحرق.

زر الذهاب إلى الأعلى