الثلاثاء, مارس 19

ترتيب الثلاجة هو فن و تنظيمها له أهمية كبيرة ،أحيانا قد تجدي أن الثلاجة لم تعد تتسع لأي شئ بالرغم من أن ما يوجد بها قليل وأحيانا تشعري بأنها تتسع للكثير،فهذا يعتمد على طريقتك في ترتيب الأغراض والأطعمة فيها فيسهل عليك الوصول لما تريدينة من طعام بداخلها قبل أن يفسد ،تابعي طريقة تنظيم وترتيب الثلاجة بالصور وحفظ الأطعمة فيها بالطريقة الصحيحة .

طريقة تنظيم وترتيب الثلاجة بالصور

ترتيب الثلاجة من أهم الأمور في المطبخ للمحافظة على الأغذية والأطعمة سليمة وطازجة. لذا يجب تخزين الطعام في الثلاجة بطريقة تساعد على حفظ جودة هذه الأطعمة والمشروبات والمساهمة بأداء أفضل للثلاجة لتبريد بشكل أفضل.

مثل: • ينبغي ضبط درجة حرارة الثلاجة على 5 درجة مئوية أي ما يعادل 40 درجة فهرنهايت. وخلال الطقس الحار، يجب تعديل درجة الحرارة على درجة منخفضة أكثر مما كانت عليه. تأكّدي دائماً من أن الحرارة على الدرجة الصحيحة.

• حاولي تطبيق قاعدة “الذي تشترينه أولاً، يجب أن يرتب أخرا ً”. مثلاً ضعي الأغراض التي اشتريتها حديثاً في خلف التي كانت موجودة سابقاً. بهذه الطريقة تستهلكين الأغذية قبل انتهاء صلاحيتها وقبل تلفها، وتكونين قد خففّتي من نسبة تلف الأغذية. أما إذا كان عندك أدنى شكّ بأن الأكل قد تلف، فيستحسن التخلّص منه في الحال.

هناك عدة نصائح تساعدك علي ترتيب وتنظيم الثلاجة :

• عمل جرد شامل لمحتويات الثلاجة أسبوعيا وخاصة قبل القيام بالتسوق والتخلص من المواد التالفة على الفور.

• نظفي الثلاجة بإستمرار حتى تبقى نظيفة‫ ،لابد من فصل الثلاجة أولًا ثم غسلها ومسحها جيدًا وتركها فترة لتتخلص من روائح الطعام العالقة بها، حضيري خليط من الخل و الماء ويتم وضعه في بخاخ و رش الخليط علي الأرفف و مسحها بفوطة نظيفة .

• استعمال الصناديق مختلفة الاشكال و الأحجام لتنظيم الاشياء داخل الثلاجة،و منظم البيض لأكثر من حجم لوضع البيض  خاصة في حال عدم وجود مكان لوضعه.

• إحضار مجموعة من العلب البلاستيكية والزجاجية و الصناديق الموفرة في المساحة تتعلق على الرف  لكي تبدئن في عملية التنظيم ، وأكياس القماش لحفظ الخضروات لمدة أطول وزجاجات لوضع السوائل وأكياس لحفظ الطعام بالفريزر وماكينة تفريغ الهواء من الأكياس مع صناديق بلاسيكي    مخصصة لوضع داخل الفريزر.

• يمكنك استخدام مفارش بلاستيكيه لعمل منظر جمالي بالثلاجه و تسهيل تنظيفها .

• لا تضعي طعام معلب مفتوح داخل الثلاجة‫.‬ فالمادة المعدنية للعلب سوف تنتقل للطعام بداخلها‫.‬ يستحسن أن تفرغيها من الطعام، وتضعي الطعام في علبه بلاستيك أو زجاج‫.‬

• في الرف الأول ضعي الحليب ومشتقاته والطعام المطبوخ ضعي علب الجبنة واللبنة الكبيرة في البداية ثم ضعي العلب الأصغر فوقها لتوفير السعة

• ضعي الطعام المطبوخ في الرف الثاني في أواني محكمة الأغلاق ومفرغة من الهواء احرصي على وضعها في الثلاجة بعد أن تبرد تماما وأيضا يمكنك وضع الحلويات البارده في الرف الثاني مع مراعاة ترك مسافة بينها وبين اطعام المطبوخ وتغليفها جيدا

• في الرف السفلي ضعي اللحوم والدواجن و الأسماك في أطباق عميقة لضمان عدم تسريب سوائل اللحون للطبقة التي في الأسفل واحرصي على أن تكون مدة حفظ اللحوم والدواجب والأسماك في الثلاجة مدة مؤقتة أي قبل الطهي مباشرة أو قبل التفريز مباشرة حتى لا تتعفن أو تفسد

• تقسيم أدراج الثلاجة قومي بتقسيم وتخصيص أدراج الثلاجة بنفس الطريقة التي تتبعينها في تقسيم دروج الأواني الفضية أو دروج الملابس، وضعي فواصل قابلة للتعديل لحفظ أنواع مختلفة من المنتجات منفصلة عن بعضها ومنظمة.

• إذا كان أطفالك يستخدمون الثلاجة لتحضير وجبات خفيفة بعد الظهر، اجعلي الثلاجة سهلة بالنسبة لهم، وخصصي مكاناً معيناً فيها لطعامهم.

شاهدي صور أفكار لترتيب ثلاجتك وشاركيها مع صديقاتك ليستفيد الجميع!

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

طريقة ترتيب الطعام في الثلاجة

طريقة تنظيم وترتيب الثلاجة بالصور

طريقة تنظيم وترتيب الثلاجة بالصور

طريقة تنظيم وترتيب الثلاجة بالصور

طريقة تنظيم وترتيب الثلاجة بالصور

نتيجة بحث الصور عن نصائح تساعدك علي ترتيب الثلاجة

 طريقة ترتيب الثلاجة بالصور

نتيجة بحث الصور عن طريقة تنظيم الثلاجة و ترتيبها بالصور

طريقة ترتيب الاغراض في الثلاجة ذات الحجم الصغير

طريقة تنظيم تلاجة ديالك بدون ميكة10

طريقة تنظيم تلاجة ديالك بدون ميكة5

طريقة تنظيم تلاجة ديالك بدون ميكة3

طريقة تنظيم تلاجة ديالك بدون ميكة4

6 Tips to Having the Most Organized Fridge in the Universe http://www.bhg.com/life-in-color/6-genius-hacks-that-will-keep-your-fridge-organized-281474979564820/#utm_sguid=154108,e8c8d9c2-f2b9-e79e-0528-a410e8bf3054:

صورة ذات صلة

زيرو ميكا.. أفكار سهلة لتنظيم الثلاجة.. طريقة ترتيب الطعام في الثلاجة

تنظيم الثلاجة

صورة ذات صلة

تنظيم الثلاجة تنظيم الثلاجة

تنظيم المطبخ

تنظيم المطبخ

بلاش أكياس.. تعرفى على طرق سحرية لترتيب ثلاجتك (5)

aeProduct.getSubject()

Buzdolabı temizlemenin püf noktaları

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

شاركها.