طريقة رجيم قاسي جداً

الحمية الغذائيّة السليمة
يحرص الجميع على التمتّع بجسمٍ رشيق، صحيّ، يخلو من الشحوم والدّهون الزائدة، لما للوزن الزائد من عواقب وخيمة، على المظهر العامّ للجسم، كما أنّه مسبّب للعديد الأمراض، مثل أمراض القلب والشرايين، والسكريّ، وارتفاع الضغط، والنقرس، وأمراض الكلى والكبد، إضافة إلى تأثيره سلبي على صحّة العظام والمفاصل.
يحاول الكثيرون التخلّص من الوزن الزائد باتباع حميّة غذائيّة، وهناك حميات غذائيّة كثيرة ومتنوّعة، والبعض يسعى للحصول على وزن مثالي بفترةٍ قصيرةٍ، فيبحث عن رجيم قاسٍ، لكن يجب الحذر من اتّباع رجيم يؤثر في الصحّة العامّة، ويحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن الرئيسيّة، ويتسبّب بفقر الدّم، وهبوط الضغط، والإعياء العامّ للجسم، لذلك يجب اتّباع رجيم صحيّ، متكامل، ومدروس، والتأكيد على فقدان الوزن عن طريقة حرق الدهون، ومحاولة تقليل حجم كيس المعدة، والبحث عن أطعمة تُشعر بالشبع سريعاً.
رجيم صحّي
في هذا الرجيم القاسي جداً، يجب توافر بذور الكتّان المطحونة، بالإضافة إلى مكوّنات طبق السلطة، أو لبن الزبادي، مع الحرص على استخدام زبادي من نوع يحتوي على موادّ تساعد على الهضم، وشدّ الجسم.
ممارسة الرّياضة شيء أساسيّ وضروريّ لإنجاح الرجيم، لذلك لا بد من الالتزام بالمشي نصف ساعة كلّ يوم، لتحسين الوظائف الحيويّة للجسم، وتقوية العضلات، وتحفيز الجسم على حرق الدهون.
شرب لترَين من المياه يوميّاً، مع الحرص على شرب كوبَين من الماء قبل تناول أيّ وجبة بنصف ساعة.
الابتعاد عن المشروبات الغازيّة، والمشروبات المحلّاة صناعيّاً، والالتزام بشرب الشاي والقهوة دون سكر.
الابتعاد عن تناول الحلويّات والشوكولاتة والخبز الأبيض والأرز والسكاكر، والالتزام بتناول كميّة قليلة منها.
تناول نوع واحد بين الوجبات، ويفضّل تناول الخضراوات الورقيّة، قبل الوجبات بساعة على الأقلّ.
الأكل ببطء، ومضغ الطعام جيّداً، لما لهذه الطريقة من فاعليّة في تعزيز الشعور بالشبع سريعاً.
تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف الطبيعيّة، التي تمنع الجسم من الإصابة بالإمساك.
تقسيم الوجبات إلى وجبات صغيرة، وعدم إهمال وجبة الإفطار أبداً، ومحاولة تجنّب وجبة العشاء.
برنامج الوجبات

وجبة الإفطار: تقتصر وجبة الإفطار على كأسَين من الماء، وكوب شاي أو كوب قهوة دون سكر، وثلاث حبّات تمر ” يجب الالتزام بوجبة الفطور هذه طوال فترة الرجيم ” .
وجبة الغداء: وتحتوي على الكثير من الخَيارات، فقد تتكوّن من قطعة لحم بقريّ مسلوقٍ أو مشويٍّ، بالإضافة إلى طبق سلطة، أو علبة تونا دون زيت مع طبق سلطة، أو بيضتَين مسلوقتَين مع لبن زبادي، أو قطعة مشويّة أو مسلوقة من صدر الدّجاج، مع علبة لبن زبادي أو طبق سلطة، مضافاً إلى طبق السلطة ملعقة من بذور الكتّان المطحونة.
وجبة العشاء: طبق سلطة أو حبّة فاكهة مثل تفاحة أو برتقالة ” يجب الالتزام بوجبة العشاء هذه طوال فترة الرجيم “

زر الذهاب إلى الأعلى