طريقة صنع أحمر الشفاه في البيت

 يعتبر احمر الشفاه من اساسيات المكياج و يمكننا القول  انه حتى لو استعمل لوحده يضفي جمالا و انوثه كبيرة و هنا سنضع لكم طريقة صنعه في البيت.
معلومات عن صنع أحمر الشفاه
  • تدخل في تصنيعه العديد من المواد المختلفة مثل مكونات الترطيب والسليكا والميكا وقشور السمك، أما المكونات الأساسية في التصنيع فتكون من المركبات العضوية المعقدة والصبغات والزيوت والعطور والشمع مثل شمع الفريون وشمع العسل.
  • تُضاف العديد من الزيوت للمكونات مثل زيوت النولين وزيت الخروع وزبدة الكاكاو وزيت الزيتون بالإضافة إلى الشمع.
  • تُضاف المواد المضادة للأكسدة حتى لا يُصاب أحمر الشفاه بالتزنخ، كما تُضاف المواد الحافظة لمنعه من التلف، وتُضاف الصبغات لإضافة الألوان المناسبة، وتُضاف مواد أخرى لزيادة اللمعان والليونة والترطيب.
  • تتم إذابة جميع مكونات أحمر الشفاه في قدر خاص حيث تُوضع المذيبات والمطريات معاً والتي تُضاف إليها الصبغات وفيتامين هـ، وبعض الزيوت والشمع والعطر، حيث يتم تسخين المكونات والتخلص من الفقاعات الهوائية.
  • يُسكب بعدها الخليط في قوالب خاصة حتى تبرد، ويتم فصله بحسب اختلاف الألوان، وتُجرى بعض التعديلات في حال وجود ثقوب، ومن ثم يتم تغليفها وإخضاعها لبعض الفحوصات لضمان الجودة.

صنع أحمر شفاه طبيعيّ بالفازلين

المكونات: كمية من الفازلين حسب الحاجة. ألوان لصبغ الفازلين مثل ظلال العيون، أو صبغات الطعام الطبيعية. طعم لأحمر الشفاه، فمن الممكن إضافة بضع قطرات من خلاصة الفانيلا، أو النعناع، أو البرتقال.

طريقة التحضير: وضع كمية الفازلين في وعاءٍ زجاجيّ يتحمّل درجات الحرارة العالية. إذابة الفازلين إما بإدخاله إلى المايكروويف لمدّة ستين ثانية، أو باستخدام الحمام المائيّ. إضافة القليل من الصبغة الملوّنة إلى الفازلين، باللون المفضّل.
تحريك المزيج جيداً، وذلك للحصول على مزيجٍ متجانس.
وضع الفازلين في الثلاجة لمدّة نصف ساعة، وذلك حتى يتماسك. إخراج الفازلين من الثلاجة، والبدء باستخدامه.
الملوّنات والصبغات الطبيعيّة جذور الشمندر للون الأحمر الفاتح. مسحوق الكاكاو للون البني. مسحوق القرفة للون البنيّ المائل إلى الأحمر. مزيج بذور الشمندر مع مسحوق الكركم للون البرتقالي. مزيج مسحوق الكركم مع مسحوق الكاكاو للون النحاسي.

صنع احمر شفاه طبيعي بالزيوت

المكوّنات: ملعقة طعام من زبدة الشيا. ملعقتا طعام من زيت اللوز. ملعقة طعام من شمع العسل الطبيعيّ. خمس قطرات زيت فيتامين (هـ). خمس قطرات زيت النعناع. صبغة ملوّنة.

طريقة التحضير: مزج كافّة المكوّنات مع بعضها البعض في وعاءٍ عميق. وضع الوعاء في حمامٍ مائي، حتى تذوب المكوّنات وتتجانس. إضافة الصبغة الملوّنة وإعادة التحريك. ترك المزيج حتى يبرد قبل البدء باستخدامه.

 الملوّنات والصبغات الطبيعيّة

جذور الشمندر للون الأحمر الفاتح.
مسحوق الكاكاو للون البني.
مسحوق القرفة للون البنيّ المائل إلى الأحمر.
مزيج بذور الشمندر مع مسحوق الكركم للون البرتقالي.
مزيج مسحوق الكركم مع مسحوق الكاكاو للون النحاسي.

زر الذهاب إلى الأعلى