طريقة مذهلة للعثور على هاتفك في الوضع “صامت”

يلجأ مستخدمو الهواتف، لضبط هواتفهم على وضع “Silent”، ما يعرضهم لفقدان الهواتف وعدم إمكانية الاتصال عليه لإيجاده، لكن توجد حلول تقليدية وأخرى متطورة لحل هذه المشكلة.
ويعتبر الراديو من تلك الحلول التقليدية، فما عليك إلا الاتصال برقم هاتفك وتشغيل الراديو، وتجول به في المكان الذي تركت فيه هاتفك، وستسمع صوت التشويش في الإذاعة خلال الاتصال، عندما يقترب الراديو من مكان الهاتف.
كما أن هناك بعض الحلول التكنولوجية التي قد تساعدك في إيجاد هاتفك:

جهاز Qmote

هذا الجهاز الصغير يبلغ ثمنه حوالي ١٩ دولاراً، يمكنه التحكم في الهاتف الجوال عن بعد، سواء آي فون أو أندرويد، ويمكنك من خلاله تشغيل الموسيقى أو المنبه من خلال البلوتوث، وفي حال فقدت جهازك في مكان قريب يمكنك من خلال Qmote تشغيل المنبه، الذي سيرشدك إلى مكان الموبايل.

تطبيق Whistle Phone Finder

هذا التطبيق خاص بأجهزة أندرويد، ويعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويساعد صاحب الهاتف على إيجاده من خلال تشغيل مقطع صوتي أو أغنية أو إذا قام المستخدم بالتصفير، يمكن كذلك تغيير الطريقة التي يرد بها الهاتف على الصافرة، من خلال إعدادات التطبيق التي تمكن الشخص من اختيار الطريقة المناسبة.

تطبيق Find My iphone

ويعمل على أجهزة iOS فقط، وبمجرد فقدان هاتفك تتمكن بهذا التطبيق من إيجاد مكان الهاتف على الخريطة باستخدام هاتف آخر، ويتميز هذا التطبيق بأنه يكشف مكان وجود الهاتف حتى في حال كان الهاتف مغلقاً أو كانت بطاريته فارغة من الشحن.

تطبيق Ring My droid

تطبيق مجاني يتيح لك إمكانية البحث عن الهاتف دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت لمعرفة مكانه، من خلال إرسال الكلمة المتفق عليها عند تحميله، مثلا كلمة “نسيت”، لرقم هاتفك المفقود، فيصدر التطبيق الأصوات التحذيرية والمزعجة على صوت مرتفع بشكل تلقائي، لتتمكن من إيجاده.

زر الذهاب إلى الأعلى