طفل في الثالثة يتحدث اللغة الإنجليزية دون أن يتعلمها

فاجأ طفل سوري في الثالثة من عمره الجميع بعدما بدأ بتحدث اللغة الإنجليزية بلكنة بريطانية خالصة دون أن يتلقى أي دروس فيها. بدأ الطفل أونيل محمود البالغ من العمر ثلاث سنوات والذي يعيش في بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان السورية المحتلة، بالتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة بعد عام من بداية نطقه، حيث استخدم عبارات باللغة الإنكليزية مثل “يا عزيزي” و”يا إلهي” والتي لم تكن تستخدم أبداً في قريته.

وعلى الرغم من أن لغة الطفل الأم هي العربية، إلا أنه لا يعرف في الواقع مرادفات اللغة العربية للكلمات الإنجليزية التي ينطق بها.

وقال أخصائي في علاج النطق، إن مستوى الطفل باللغة الإنجليزية، هو مستوى طفل في الثالثة من عمره ترعرع في كنف عائلة ناطقة باللغة الإنجليزية.

من جهته قال والد الطفل إن طفله لم يسافر إلى الخارج قط، ولم يشاهد أي قنوات تلفزيونية ناطقة باللغة الإنجليزية، ومع ذلك فإنه يستطيع بطريقة ما على نطق كلمات معقدة مثل “الدراجة النارية”، أو “المستطيل”، أو “الشلال” دون أن يعرف مرادفاتها باللغة العربية.

يذكر أن مقدرات الطفل باللغة العربية منخفضة جداً، ولا يزال يعاني من صعوبات في التواصل مع والديه وأقرانه في الروضة، ويخشى والداه من عدم تحسن مهاراته في اللغة العربية ما  سيؤدي إلى صعوبة اندماجه في قريته مستقبلاً، وفق ما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني. 

زر الذهاب إلى الأعلى