توقع المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، أن يستمر التقلب الجوي الذي تشهدها الدولة حتى اليومين المقبلين مع احتمال سقوط أمطار متفرقة وتشكل الغبار والأتربة على بعض المناطق ما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة. ولفت المركز في تصريحات خاصة لـ24، إلى أن “معظم مناطق الدولة تأثرت باضطراب الطقس، خاصةً الساحلية منها، وشهدت العديد من المناطق تكون السحب الركامية المصاحبة للأمطار الغزيرة والمتوسطة إلى جانب البرد في الأيام الماضية، والرياح المثيرة للغبار التي أدت إلى انخفاض مدى الرؤية إلى أقل من 700 متر في بعض المناطق”.

وأوضح أن “سقوط الأمطار وتكون الرياح نشطة السرعة التي تؤدي إلى تشكل الغبار، طبيعي في مثل هذا الوقت من العام، لأنها فترة انتقالية بين فصلي الشتاء والربيع، وتكون فيها التقلبات الجوية أشد، وترتفع وتنخفض درجات الحرارة بشكل مستمر، وتتغير فيها حركة الرياح وسرعتها”.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد، بأن “السبت والأحد المقبلين سيشهدان مرور كتلة هوائية جنوبية، تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام إلى غائم على بعض المناطق، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة وتشكل الغبار والأتربة”.

شاركها.