عادات تسبب تجاعيد العينين.. احذريها

تعتبر العناية بالبشرة من الأمور الأساسية والهامة، ليس من أجل الحفاظ على جمال الوجه وصحة البشرة بل أيضا لمقاومة ظهور التجاعيد التي تصيب منطقة العينين وتقلل من جاذبتها. سنقدم لك في هذا المقال بعض العادات التي تسبب التجاعيد بشكل مبكر لتتجنبيها.

  • عدم وضع الكريم الواقي من الشمس: يعتبر الجلد الذي يحيط بالعينين أكثر حساسية من باقي البشرة مما يجعله يتأثر بشكل مباشر بأشعة الشمس الضارة في حال عدم تطبيق الكريم الواقي من الشمس، فتحصلين على تجاعيد في سن مبكرة أو تتزايد إن وجدت. لتوفير حماية مضاعفة لمحيط العينين، يمكنك ارتداء نظارات شمسية.
  • فرك العينين بقوة: عند الإحساس بالحكة تقومين بفرك عينيك بشكل قوي مما يسبب ترهل الجلد و ظهور الخطوط الدقيقة على المدى الطويل حول العينين. ننصحك عند الشعور بالحكة بغسل البشرة بالماء البارد الذي يساعد على ترطيب العينين، تنظيفها وحمايتها من الحرارة، ناهيك عن شد الجلد في محيطهما.
  • النوم على البطن: عادة تضر بصحة البشرة حيث أن الوجه في هذه الوضعية يكون قريبا من الوسادة التي تمنع الهواء من الوصول إلى العينين، كما أن الضغط على البطن يمنع وصول الدماء والأكسجين بشكل كاف ليمنع ظهور التجاعيد في محيط العينين.
  • عدم شرب الماء: يحافظ الماء على نضارة البشرة من خلال ترطيبها بشكل عميق وجعل الجلد مرنا بشكل جيد مما يؤخر ظهور التجاعيد حول محيط العينين. احرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى