عبدالله بن زايد يبحث سبل التعاون مع وزير خارجية اليونان

استقبل وزير الخارجية و التعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية اليونان جورج كاتروغالوس. وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الإمارات واليونان وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات خاصة السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية بما يصب في مصلحة شعبي البلدين، إلى جانب استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة وزير خارجية اليونان، وأكد الحرص على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين انطلاقاً من العلاقات الثنائية المتميزة التي تربطهما.

من جانبه، أكد جورج كاتروغالوس أن “اليونان تربطها علاقات متميزة ومتطورة مع الإمارات”، وعبر عن حرص بلاده على تنمية أوجه التعاون المشترك، منوهاً بالمكانة الرائدة التي تحتلها الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي والإنجازات التي حققتها في المجالات كافة.

وعقب اللقاء، وقع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية اليونان، على مذكرة تفاهم حول الاعتراف المتبادل برخص القيادة بين البلدين، ومذكرة تفاهم ثانية حول التعاون في مجال برامج البحوث الزراعية والتكنولوجيا بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى