عبد الرحمن بن مساعد يفحم “أصحاب اليوزرات النابحة ضد السعودية”

الرياض-سعد الراشد، عناوين

أفحم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق ما وصفهم بـ”الحمقى أصحاب اليوزرات النابحة ضد السعودية”، عبر تأكيده على أن تسمية الدول بأسماء مؤسسيها ليست بدعة.

وكتب بن مساعد على حسابه بموقع تويتر “للبعض من الحمقى أصحاب اليوزرات النابحة ضد السعودية: تسمية الدول بمؤسسيها او بأشخاص ليس بدعة وإنما أمر يحدث منذ بدء الخليقة”.

وأضاف “وعلى سبيل المثال لا الحصر:الدولة الأموية، الدولة العباسية، الدولة العثماني، الدولة الفاطمية، الدولة الإدريسية”.

وأرفق بن مساعد تغريدته بقائمة تحوي بعض الدول التي سميت بأسماء مؤسسيها، ومن بينها، فنزويلا، وسيشل وجزر سليمان ومصر واليمن.

وتفاعل المغردون مع تغريدة الرئيس السابق لنادي الهلال، وأكدوا فخرهم بالمملكة واسمها، وكتب جاسم الشمري ” لنا الشرف والفخر بهذه التسمية ونحمدالله على تولي آل سعود لنا والله يديم حكمهم ويعزهم دائما”.

وعلق عبد الله “ونحن شعب يفخر بأنه يحمل هذا الاسم المملكة العربية السعودية وخدام للحرمين الشريفين وضيوفه”.

وقال سلطان البازغي تعقيبا على تغريدة الأمير بن مساعد “بل حتى كان الانتساب لاسم الخليفة العباسي بالنسبة للدويلات التي انفصلت عن الخلافة العباسية مصدر قوة لها رغم انفصالها”.

وتفاعل محمد الهاجري قائلا ” بلدنا مسماة على إمام عادل وموحد لذلك لنا الشرف و الفخر”.

وذكر مغردون بن مساعد بنماذج أخرى نسيها لدول سميت بأسماء مؤسسيها، وكتب إبراهيم بهزاد ” و كذلك قطر سُميّت على إمام الخوارج الأزارقة قطري بن الفجاءة”.

وقالت مغردة باسم نادية “وتركيا كذالك على العلماني أتاتورك يعني أسامي ماتشرف وأفعال ماتشرف”.

لكن “مجرد رأي” كان له رأي آخر إذ كتب يقول “هذا الموضوع ليس لأي جهة حق التدخل فيه نحن الشعب و لنا حق تقرير المصير، نحن من تناغم مع قيادته إلى أن أصبح الجسد وقيادته الروح  فما علينا من نبح النابحين و نهيق الناهقين ولسنا محتاجين لأن نبرر لغيرنا ما لن يفهموه  ولو كنا الوحيدين على مر التاريخ فهذا شأننا و اختيارنا وحدنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى