الثلاثاء, مارس 19

عدد سكان البرازيل .. معلومات هامة عن البرازيل, تقع البرازيل في أمريكا الجنوبية وتعد أكبر دولها من حيث المساحة، حيث تشغل مساحةً تقدّر حوالي 47% من المساحة الكلية لها، وتحتل المرتبة الخامسة عالمياً بمساحةٍ تقدّر بحوالي 8,514,876 كيلو متر مربع ، تتشارك حدودها الشرقية مع المحيط الأطلسي، بينما تتشارك حدودها الشمالية مع فنزويلا وغيانا وسورينام، وتتشارك حدودها الشمالية الغربية مع كولومبيا، وحدودها الجنوبية الغربية مع الأرجنتين والبارغواي، وحدودها الغربية مع بوليفيا والبيرو، بينما تتشارك مع الأورغواي حدودها الجنوبية، وسنقدم أهم المعلومات حول عدد سكان البرازيل تحديداً خلال هذا المقال.

عدد سكان البرازيل

  • يتم إجراء الدراسات الاحصائية لأعداد سكان دول العالم سنوياً وذلك بغرض إجراء الدراسات عليها وتحسين السلبيات التي قد تظهر، ومن الدول التي يجري لها تعداداً سكانياً سنوياً البرازيل، فقد وصل عدد السكان لعام 2016م 205.713.000 نسمة من مختلف الأعراق،
  • تحتل البرازيل المرتبة الأولى من حيث التعداد السكاني بين دول قارة أمريكا الجنوبية، وتحتل المرتبة الخامسة على مستوى العالم.
  • تمتاز البرازيل بارتفاع معدلات الإنجاب مع تقدم النساء في العمر، فخصصت الدولة ميزانيةً خاصةً تقدر ب 900 مليون دولار لإجراء التعداد السكاني سنوياً.

معلومات عامة عن البرازيل

  • سبب التسمية
    تم ربط اسم البرازيل قديماً مع اسم شجرة (باو برازيل) والتي تعني في اللغة العربية خشب البرازيل، وهو عبارة عن نوعٍ من الأشجار التي تنمو في البرازيل ويميل لون هذا النوع من الأشجار إلى اللون الأحمر حيث تم استغلاله في صناعة الدهان في أوروبا، ثم تم تحويل الإسم إلى جمهورية البرازيل الاتحادية في عهد حكم الجيش للحكومة في عام 1967م وهو الاسم المستخدم إلى الآن.
  • اللغة
    تعد اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية المستخدمة في البرازيل، ولهذه اللغة عدة لهجات يتحدث بها سكان المناطق المتطرفة من الجمهورية، وتستخدم كذلك اللغة الانجليزية بشكلٍ واسعٍ وخاصةً في التعاملات التجارية والمعاملات الرياضية.
  • العملة
    يعد الريال البرازيلي هو العملة الرسمية للمعاملات التجارية في البرازيل.

الاقتصاد في البرازيل

  • تعد دولة البرازيل من أقوى الدول اقتصاداً، فهو من أفضل الاقتصاديات بين عشرين دولةٍ في العالم، وتحتل المرتبة السابعة في قوة الاقتصاد.
  • قد كانت من أسرع الدول التي نما فيها الاقتصاد بشكلٍ كبيرٍ حتى عام 2010م، حيث تعتمد في اقتصادها على الزراعة بشكلٍ أساسي مثل زراعة البن والكاكاو وتقوم بتصديرهما إلى جميع بلدان العالم، وتعتمد أيضاً في اقتصادها على الصناعة مثل صناعة الطائرات المستخدمة في الحروب، وكذلك يرفد النشاط السياحي الدخل القومي للبرازيل نظراً لوجود العديد من المعالم السياحية المشهورة على مستوى العالم.
  • تعد واحدة من بين سبعة عشر دولةٍ حول العالم تتمتّع بتنوع الحيوانات البرية والبيئات الطبيعية.

شاركها.