السوائل من أكثر الأغذية فائدة للصغار و من أكثر فوائدها أنها تمنع الجفاف، و إذا تحدثنا عن الطفل على وجه التحديد فإنه ينسى في بعض الحيان شرب الماء وقد لا يلاحظ عطشه، و لذلك يجب أن تهتمي بمنحه السوائل و المشروبات في أوقات مختلفة، لأن الطفل لو أصيب بالجفاف فسيؤثر ذلك سلبياً على خلايا مخه و يجعله يشعر بالتعب و يصبح تركيزه أقل و يتقلب مزاجه باستمرار كما إنه يحتاج إلى السوائل التي تساهم في عمل الأمعاء مما يحميه من الإصابة بالأمراض و المشكلات الصحية.لذلك نقدم لكم عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك :

عصير الجزر المشكل

امزجي ثلاث جزرات صغيرة مع موزة و خوخة و القليل من الفراولة و ملعقة من العسل و أضيفي للخلطة السابقة حليبًا من اختياركِ على الفواكة و أعطيه لطفلك الصغير لتروي عطشه – حيث أن نكهة الفواكة الحلوة ستعجب طفلكِ بالتأكيد!

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

إفطار ثمرة التوت البري

تطلب هذه الوصفة كيسًا من التوت البري المجمد. أولا، اسكبي كوبين متساويين من زبادي الفراولة في الخلاط و لجعله حلوًا أضيفي القليل من العسل ( إذا كان يعجبكِ العسل) بعد ذلك أخلطي المزيج و ضعي مقدار حفنة صغيرة من مسحوق الشوفان، وبهذا سوف تحصلي على أفطار شهي حيث أن هذا العصير يناسب الأطفال من جميع الأعمار.

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

كوكتيل الفاكهة الصيفية :

اخلطي لب فاكهة البرقوق و خوخة و حبة رحيقاني ( وهو نوع من الدرق أو الخوخ)  مع القليل من الزبادي اليوناني و العنب البري حيث سيحب طفلك هذه النكهة الحلوة في فصل الصيف!

تعتبر هذه العصائر مغذية ومنعشة كما أنها ستعجب الأطفال، حيث ستجدين نفسكِ تستبدلين المثلجات الصناعية بهذه العصائر اللذيذة و المفيدة لصحة طفلكِ.

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

تشكلية من وصفات عصائر نباتية

 إذا كان لديكِ طفل لا يستطيع ( أو لايريد) أن يشرب الحليب- لاتقلقي- ببساطة أستبدلي الحليب الطبيعي بتشكلية جوز الهند، ابدأي بتقشير الموزة و قطعيها إلى شرائح و جمديها لتجهيز العصير و عندما تصبح الموزة جاهزة اخلطيها مع المانجو المقشر و حفنة كبيرة من الفراولة و كوب من حليب جوز الهند حيث يُعد هذا العصير لذيذًا وخاليًا من منتجات الحليب.

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

عصائر غنية بالفوائد الصحية

يمد الكرنب و العنب البري و الزبادي اليوناني و مسحوق السبيرولينا طفلكِ بالعناصر الغذائية و البروتينات التي تعزز مناعته إذا مُزجت مع العصير، ولصنع هذا العصير امزجي كوبًا من أوراق الكرنب المجمدة و المفرومة مع نصف كوب من العنب البري و موزة و بعض الفراولة، و أضيفي كوبًا من الحليب و قليلًا من الزبادي اليوناني و في النهاية ضعي ملعقة من مسحوق السبيرولينا ثم امزجي المكونات معًا.

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

عصائر طبيعية مفيدة لصحة طفلك

عصير التوت

من العصائر الرائعة أيضاً عصير التوت ، والذى يحضر عن طريق كوب من الزبادى قليل الدسم ، نصف كوب من الثلج المفتت ، كوب من التوت الطازج أو المجمد ، 2 موز صغير ، ثم يتم وضع تلك المكونات فى الخلاط لدقيقة أو دقيقتين على الأكثر ، حتى يصبح لدى طفلك عصير آخر رائع .

عصير الموز

يحتوى هذا العصير على عناصر غذائية صحية جداً ، كالبوتاسيوم على سبيل المثال ، والذى يمنح الطفل تطوراً أفضل ، فقط نحتاج إلى كوب من اللبن قليل الدسم ، ماء ، سينابون، 2 موز ، 2 ملعقة من السكر البنى ، مع مكعبات من الثلج .

ثم يتم خلط الموز و اللبن سوياً بصورة جيدة ، حتى تصبح تلك الفاكهة على شكل شرائح ، بينما يضاف الماء إلى السكر البنى ويتم وضعهما فى الخلاط لمدة عشر ثوانى ، ثم يضاف الثلج لو أحببت حتى تخلط كل المكونات ، ثم يضاف السينابون لكى يصبح لديك هذا المشروب الصحى و المفيد .

شاركها.