عضو الشورى الفوزان يضع التقنية في قفص الاتهام ويُذكر بزمن الكدح والاحتطاب

اتهم الدكتور عبد الله الفوزان عضو مجلس الشورى التقنية الحديثة بالتسبب في الفراغ الذي يعيشه الإنسان العصري والكسل الذي يعانيه.

وذكر الفوزان في تغريدة على حسابه بموقع “توتير” بوقت كان الرجل والمرأة يكدحان منذ الفجر في العمل سواء كان بمجال الزراعة أو الرعي والاحتطاب.

وكتب عضو الشورى ” قال مابالنا صرنا نعاني من الفراغ قلت عندما كان الرجل والمرأة يكدحان منذ الفجر وحتى المغرب في الزراعة والرعي والغسيل والطبخ ورعاية الماشية والاحتطاب وجلب الماء للمنزل ماكان لديهما وقت فراغ ولكن التقنية ووسائل المواصلات والإتصالات سهلت انجاز المهام فزاد وقت الفراغ”.

ولافت تغريدة الفوزان تفاعلا كبيرا من قبل متابعيه، الذين أكدوا صحة ما ذهب إليه. وكتبت أم عبد الله “صدقت أ.  د. عبدالله كلامك جميل جداً عن الماضي ومتاعب الحياة اللتي تتميز بالنشاط والحركة وقلة الأمراض العصرية كالسكر والسمنه والضغط إلخ”.

وكتب المهندس سيف القحطاني ” قد يكون هناك شعور بالفراغ الحركي لدى البعض نتيجة الانكفاء الطويل على الشاشة خاصة في وجود تطبيقات السوشال التي استنفدت من عشاقها فراغهم الفكري وتركيزهم الذهني ناهيك عن أضرارها الصحية وما سببته من كوارث لا حصر لها”.

وعلقت الدكتورة الجوهرة الجميل قائلة ” سهلت نعم ولكن كارثتنا  الترفيه … والخدم.. أصبحت أعمال المنزل لدى البعض تعذيب .. وشغل خادمات ..(أحد المقربين  إذا أرسل  بعمل ولو يسير ..قال: أنا ولدكم ولا جايبينن بفيرة ؟!)”.

وقال صاحب حساب “سحايب الأركيد” :كل ماذكر يطلب في ثواني عبر النت ..ويوصلك عند بابك نسأل الله البركة في الوقت ..يارب نسألك شكر النعم”.

زر الذهاب إلى الأعلى