طرق علاج تساقط شعر الحواجب بفصوص الثوم

لا شك في أن الحصول على حواجب كثيفة هو حلم كل امرأة حيث تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تساقط الحواجب وضعفها الأمر الذي يقلل من جمالها،  هذا وقد يلجأ الكثير منهن إلى طرق مختلفة لتكثيف الحواجب الخفيفة، ومن أشهرها استعمال التاتو والليزر وغيرها، ولكن ماذا عن استخدام المواد الطبيعية الآمنة التي لا ترك أي تأثير سلبي على الحواجب، وأشهرها هو الثوم حيث يمكن استخدامه لتكثيف الحواجب ليزداد وجهك جمالاً وبهجة، والآن سنتعرف على تفاصيل طرق علاج تساقط شعر الحواجب بفصوص الثوم.

طرق علاج تساقط شعر الحواجب

طرق علاج تساقط شعر الحواجب  
طرق علاج تساقط شعر الحواجب

يتساءل الكثير لماذا ينصح باستخدام الثوم على وجه التحديد لزيادة كثافة الحواجب والحد من تساقطها، ولعل السبب وراء هذا هو أن الثوم يشتمل على سائل يتواجد في الفصوص الخاصة به والتي تعمل بشكل فعال على إنبات الشعر في هذه المنطقة  بالإضافة لذلك يعمل الثوم على تقوية الشعر ويحميه من التساقط، وتكون طريقة استخدام الثوم كالآتي :

  • يمكن استعمال فصوص الثوم وتقسيمها بالسكين إلى شقين، ومن ثم يتم تمرير فص الثوم على الحاجب المراد زيادة كثافته باتجاه نمو الشعر.

فوائد استخدام الثوم لعلاج تساقط الحواجب

طرق علاج تساقط شعر الحواجب  
طرق علاج تساقط شعر الحواجب

للثوم العديد من الفوائد على كل الأصعدة، واليوم نتوجه بالحديث عن فوائده لتغيير شكل الحواجب وزيادة كثافتها والحد من تساقطها، واليكم الاتي:

  • يلعب دوراً فعالاً في زيادة نشاط الخلايا وهي المتخصصة في إنبات الشعر، فيزيد من قوته وكثافته ويمنع تساقطه أيضاً.
  • يعرف الثوم بأنه من أقوى المواد الطبيعية التي تنشط الخلايا الخاصة بإنبات الشعر ويعطي أفضل النتائج في وقت قصير.
  • كما أوضحنا مُسبقاً أنه يشتمل على سائل يمكن الحصول عليه عن طريق شق فص الثوم إلى شقين، فهو المسئول الأول عن تكثيف الشعر بوجه عام والحواجب بشكل خاص.
  • من ناحية أخرى، تزداد التساؤلات حول المدة التي تستغرقها هذه العملية للحصول على نتائج مضمونة، لذا نود أن نؤكد بأن المدة تتفاوت من شخص لآخر وللحصول على أفضل النتائج ينصح بالمداومة عليها دون انقطاع لفترة طويلة.

وصفة الثوم مع زيت الزيتون

طرق علاج تساقط شعر الحواجب  
طرق علاج تساقط شعر الحواجب

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام الثوم مع زيت الزيتون للاستمتاع بالحواجب الكثيفة، كل ما يجب عليك فعله هو قطع أحد فص الثوم إلى قسمين وإضافة ملعقة من زيت الزيتون،  ومن ثم يتم دهن الحواجب بهذا الخليط وعليكم بتكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج خلال أسرع وقت ممكن.

طرق أخرى لمنع تساقط الحواجب

تتعدد الطرق التي يمكن استخدامها لمنع تساقط شعر الحاجب، فيكون من خلال أخذ أربعة أو خمس حبات من التمر والقيام بحرقها حتى يصبح لونه أسود، ومن ثم يتم طحن عجوة التمر وخلطها مع زيت الخروع ومن ثم يتم حفظها في علبة و لتتمكني من استخدامها لمدة طويلة، وننصحك بتكرار تطبيق تلك الوصفة على حاجبيك سيدتي أكثر من مرة في اليوم الواحد للحصول على أفضل نتائج.

على الجانب الآخر هناك طريقة أخرى لمنع تساقط الحواجب، وتعتمد على حرق نواة التمر حتى يصبح لونها أسود، بعد ذلك يتم إضافة ماء الورد إليها، بحيث يتم المزج بينهم جيداً، بعد ذلك نحضر علبة نظيفة ونضع المزيج فيها ونداوم على استخدامه يومياً ويمكن إضافة زيت الخروع إليها للحصول على نتائج سريعة.

أخيراً، زيت الزيتون له مفعول رائع في زيادة نمو الشعر ومنع تساقطه،  فقط كل ما عليك عزيزتي هو وضع قليل من زيت الزيتون قطنة وتمشيط الحواجب بها يومياً،  ومع مرور الوقت ستلاحظين ثبات شعر الحواجب وكثافته الملحوظة.

زر الذهاب إلى الأعلى