علاج ثقب الاذن بالليزر، يمكن استخدام المنظار الذي يدخل إلى قناة الأذن ومن ثم تجرى هذه العملية بالكامل عبر استخدام التلفزيون أو من خلال المنظار بشكل مباشر في داخل العمليات، يمكنك أن تعمل رقعة من الأذن الأمامية أو الأذن الخلفية ومن ثم يدخل المنظار وتجرى العملية باستخدام اليد اليمنى أو عن طريق اليد اليسرى، حيث توضع هذه الرقعة وراء طبلة الأذن المتبقية وكذلك يوضع مادة الجلفوم التي توجد في قناة الأذن بدون أي جرح خارجي، في خلال العملية يتم معاينة كافة مكونات الأذن الوسطى وخصوصي في منطقة عظيمات السمع والتي تصلح في الوقت ذاته, يعاني الكثير من الأشخاص الفاقدين لطبلة الأذن أو عند معاناتهم لمشامل كثيرة تتعلق بضعف في السمع أو فقدان أيضا فيها، الطبلة لها دور كبير في حماية الأذن الوسطى من الماء أو البكتيريا أو أي جسم غريب وكذلك يحميها من المايكروبات أيضا, من أهم أعراض ثقب الأذن فقدان في حالة السمع بشكل مؤقت أو تسمع صوت زنة في أذنيك، أيضا تشعر بالغثيان وعدم الاتزان وكذلك القيء بسب الشعور بالدوار, كل هذه الأعراض تصيب الشخص الذي يعاني من مشكلة ثقب في طبلة الأذن والتي تنتج من خلال الالتهابات التي تصيب الأذن ومن ثم تنتقل العدوى إلى الأذن الوسطى.

أبرز سمات ترقيع الاذن:
لا تتطلب أي جرح خارجي أو لا تحتاج إلى الندب بعد إجراء العملية. سرعة كبيرة في التحضير وكذلك التقليل من فترة العملية، حيث يصبح بإمكان الطبيب الجراحي من معاينة كل أماكن الأذن الوسطى وكذلك الزوايا المخفية. لا تحتاج لمايكروسكوب للجراحة. يجب استعمال الطبيب يديه الاثنتين في العملية حيث يمسك أداة الجراحة بيد واليد الأخرى يمسك بها المنظار.

أهم العمليات التي تجرى بالمنظار:

  • من خلال رقع طبلة الأذن.
  • يمكنك وضع أنابيب خاصة بالتهوية.
  • يمكنك أن تستبدل عظيمة الركاب بهذه الطريقة.
  • يكشف عن الأذن الوسطى. يزيل الكراتوما من الأذن.

تعريف بسيط عن طبلة الأذن وكيفية ترقيعها:
طبلة الأذن هي عبارة عن غشاء رقيق يقع ما بين الأذن الوسطى والأذن الخارجية حيث تهتز مباشرة عند الضرب للموجة الصوتية التي توجد عليها، من الممكن أن تسبب العدوى وتحتاج حينها للجراحة، ممكن يحدث بها صدمة تتلف طبلة الأذن التي تخصك وكذلك لعظام الأذن الوسطى التي تصحح من خلال عمليات الجراحة، حيث الضرر الذي حدث لهذه الأجهزة تسبب فقدان السمع أو يزيد الخطر على الأذن وكذلك على حاسة السمع أيضا، إما إصلاح طبلة الأذن تكون من خلال إجراء المثير من العمليات الجراحية التي تستخدم في إصلاح الثقب وكذلك يحدث تمزقات في طبلة الأذن من حيق الغشاء الطبلي حيث يكون الإصلاح أو يمكنك أن تستبدل العظام الصغيرة الثلاثة التي توجد خلف طبلة الأذن.

 

شاركها.