علاج جرح قرنية العين

يوجد العديد من الأعضاء المختلفة في جسم الإنسان والعين تعتبر هي الأكثر حساسية على الإطلاق؛ لهذا السبب يجب أن يحرص الفرد على حماية العين والحفاظ عليها، وأكبر وسيلة لحماية العين من خلال الأجفان والرموش، والقرنية جزء من العين يوجد أمام القزحية، ويمكن أن يحدث جرح في القرنية الناتج عن الأتربة التي تدخل في العين، أو فرك العين بشدة، أو العدسات اللاصقة التي ترتديها الفتيات للكثير من الوقت يمكن أن تكون سبب في المشكلة أيضًا، وسوف نحدثكم في الاسطر القادمة على علاج جرح قرنية العين فتابعونا.

علاج جرح قرنية العين

في البداية يجب أن يتم تشخيص الحالة بالطريقة الصحيحة والتي يمكن من خلالها أن يتم تحديد السبب الذي أدى إلى حدوث الخدش في العين، ومن ثم يتم القيام ببعض الإجراءات المختلفة في العلاج والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن يتم التخلص من أي جسم غريب يوجد في العين وذلك من خلال غسل العين بالماء وسوف يزول، أو يمكن من خلال الذهاب إلى طبيب متخصص.

زيارة طبيب متخصص

  • إذا لاحظت أن الجسم مازال في العين ولم يزل فإنه يجب عليك الذهاب إلى طبيب متخصص حتى يمكنه إزالة الجسم وتوفير المضادات الحيوية التي يمكن من خلال جعل الجرح يلتئم، وإذا كان سبب في الشعور بالألم فإنه سوف يوفر لك العلاج الذي يخفف الألم.
  • أستمع إلى نصائح الطبيب مثل عدم أرتداء رقعة العين والتي أكدت الدراسات مؤخرًا أنها تعتبر من أكثر الاسباب التي يمكن أن تزيد من الشعور بالألم وسوف تؤخر من الشفاء من الخدش.

مستحضرات التجميل تزيد جرح القرنية

  • حتى تتمكن العين من الشفاء فتجنب تمامًا عدم وضع أي مستحضرات تجميل في منطقة العين حيث أنها يمكن أن تكون سبب في زيادة الجرح وحدوث مضاعفات له.
  • أحرص على وضع القطرات التي ينصح بها الطبيب فإنها سوف تعتبر هي الوسيلة التي يمكن من خلالها جعل الجرح يلتئم.
  • بالنسبة للعدسات اللاصقة فيجب أن تنساها تمامًا خلال فترة طويلة، إلى أن تشفى العين تمامًا حيث أن استخدامها يمكن أن يكون سبب في العديد من المشاكل المختلفة التي تؤثر على العين وتزيد من حدوث المشكلة.

بهذا نكون عرضنا لكم علاج جرح قرنية العين بالطريقة الملائمة التي ترغب بها، كما قدمنا بعض النصائح التي تحتاج إليها لحماية العين من المشاكل المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى