علاج حبوب الوجه بزيت الزيتون

زيت الزيتون هو من أكثر الزيوت فائدة للجسم والبشرة، حيث أصبح يستخدم بكثرة في إعداد وإنتاج المرطبات والكريمات الخاصّة بجمال البشرة ونضارتها، ويعتبر زيت الزيتون من أحسن المرطبات، وذلك لأنه قادر على الوصول الى أعماق البشرة وترطيبها بشكل جيد، ومن فوائد زيت الزيتون أيضاً أنه يمنع ظهور التجاعيد ويقي من الشيخوخة ، نظراً لاحتوائه على الكثيرمن الفيتامينات المفيدة والضرورية، كما ويستخدم زيت الزيتون كعلاج حب الشباب والاحمرار، وعلاج الأكزيما، وعلاج الصدفية، وعلاج العديد من المشاكل التي تخص البشرة.

استخدام زيت الزيتون للبشرة

للحصول على بشرة مشرقة ونضرة:
نخلط كأساً من زيت زيتون، ونص كأس من الخلّ، وربع كأس ماء، ويوضع الخليط على الوجه ليلاً، وتستخدم هذه الوصفة كمرطّب للوجه ومطري البشرة.

للتخلّص من التجاعيد فيمكننا عمل مزيج من:
زيت الزيتون، وصفار البيض، وعصير الليمون، ويوضع هذا الخليط على الوجه، ويترك لمدةّ نصف ساعة تقريباً، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً ويفضل تكرار هذه الوصفة مرّة واحدة أسبوعياً.

للتخلّص من السواد حول العينين
فإنّنا نقوم بمزج ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من العسل، وقطرات من الماء الدافئ، ثمّ نضع هذا الخليط على السواد حول العينين لفترة قصيرة، ثمّ نغسله بالماء جيداً ونلاحظ الفرق بعد تكرار الاستعمال لعدّة مرات.

خلطة زيت الزيتون لحبّ الشباب الاولى

امسحي وجهك بزيت الزيتون مدّة ربع ساعة، وقبل أن تغسليه امسحي وجهك بعصير ليمون طبيعيّ أو مرّري قطعة من اللّيمون على وجهك مدّة خمس دقائق فقط، واغسلي وجهك جيّداً بصابونة طبيّة وماء دافئ، ثمّ بالماء البارد لتغلقي المسامات، واستمري على هذه الخلطة يوميّاً مدّة ثلاثة أسابيع، تُستخدم هذه الخلطة أيضاَ لباقي مناطق الجسم للتفتيح والترطيب.

خلطة زيت الزيتون لحبّ الشباب الثانية

يساعد زيت الزيتون على تنظيم إفرازات زيوت الوجه، كما يعمل على تقليلها، الأمر الذي يساعد على منع ظهور حب الشباب والتخلص من الآثار. قم بتدليك الوجه جيّدًا بزيت الزيتون قبل النوم، واتركه لمدة 10 دقائق ثم امسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد، واغسله بالماء الفاتر في الصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى