علاج حب الشباب بخل التفاح

يعتبر الخل المستخرج من ثمرة التّفاح من أجود واحسن وأفضل أنواع الخل في العالم وينتج بكثرةٌ في وطننا العربي، ويتم صنع خل التّفاح من خلال تخمّره حيث يتحول السّكر الموجود في ثمرة التّفاح إلى كحول بدائي ومن ثمّ يبدأ بالتخمر ويتحول إلى خل وهو من العلاجات الصحيةَ الأكثر شعبيةً في العالم، واستُخدِم على الدّوام في العصور القديمة لمعالجة أمراض كثيرة، أمّا عن أهمّ مكونات خلّ التّفاح الأساسية فهي: حمض الخلّيك، وفيتامينات عديدة ومتنوعة، وعدد من الأحماض الأمينية، وأملاح معدنية.

فوائد خلّ التّفاح لحَبّ الشّباب يساعد خلّ التّفاح على التخلّص من حَب الشّباب في ثلاثة أيام وإزالة البقع الناتجة عن حَب الشّباب، حيث يتم وضع ملعقتين من الخلّ الى فنجان من الماء ويتم مسح مكان الحبوب باستخدام القطن ثلاث مرات باليوم لمدة ثلاث أيام.

نستطيع أن نستفيد من الخلّ للتخلص من الحَب بعمل قناع و ماسك للوجه باتّباع ما يلي: حيث نقوم بمزج ملعقةٌ ضغيرةٌ من خلّ التّفاح مع ملعقة صغيرة من ماء الورد مع ملعقةٌ صغيرةٌ من النّشا والقليل من الحليب ومن ثمّ القيام بتدهين المزيج على الوجه وتركه لمدة ثلاثين دقيقةٌ وثمّ فركه قليلاً قبل تشطيفه عن الوجه وسيتم ملاحظة الفرق.

وصفة خل التفاح للتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء:

تؤدي التغيرات الهرمونية التي يعرفها الجسم إلى تكون حب الشباب والرؤوس السوداء، عند الشباب والكبار على حد سواء.

ويحتوي خل التفاح على حمض الماليك المعروف بخصائصه المضادة للفيروسات، والمضادة للجراثيم، والمضادة للفطريات. وهو ما يجعله محارباً ناجعاً للعدوى والالتهابات التي تصيب البشرة، مع جعل المسام أكثر نظافة وخالية من الترسبات والاوساخ.

المكونات:
ملعقة من خل التفاح البيولوجي (10 مل)
قرص من القطن.

طريقة التطبيق:
يستحب استعمال هذه الوصفة في المساء قبل النوم. اغسلي وجهك جيداً، وبللي القطب بخل التفاح ثم ادلكي وجهك بالكامل. اتركي وجهك على هذه الحالة لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ قبل أن تستعملي بلسماً مرطباً.

زر الذهاب إلى الأعلى