علاج خمول الغدة الدرقية بالعسل والاعشاب للدكتور عبد الباسط

علاج خمول الغدة الدرقية بالعسل والاعشاب للدكتور عبد الباسط, إن تعريف الغدة الدرقية بأنها إحدى الأمراض التي لا تتنجح خلالها الغدة الرقية ما يكفي من هرمون t4 ويرافق الغدة الدرقية في بعض الأحيان تغيرات في البطن وإمساك , وحسب الدراسات الأخيرة فإن 4% من النساء الأمريكيات يعانون من الكسل الغدة الدرقية ومن أهم الأسباب الرئيسية لكسل الغدة الدرقية هو السبب الأول حيث أن الغدة تتضخم بشكل كبير ولا تنتج أذى للخلايا الدرق والسبب الثاني وهو تضخم للغدة ويكون السبب مجهول.

اهم أعراض الغدة الدرقية :

  • خمول وزيادة في الوزن بشكل ملحوظ وهناك صعوبة في تنقيص هذا الوزن الزائد في الجسم.
  • تساقط الشعر بشكل كبير في الرأس وجميع أنحاء الجسم.
  • الإصابة بالكأبة وإمساك وضعف في الذاكرة وإضطرابات في الدورة الشهرية .

كيفية كشف مرض الغدة الدرقية عند الإنسان :
هناك فحوصات مخبرية لكسل الغدة الدرقية ومن خلالها يقيس مستوى الغدة الدرقية مستوى t4 و tsh وفي حال وجود كسل في الغدة الدرقية في مستوى همونt4 يكون مستوى tsh مرتفعا حيث أن الغدة الدرقية لا تصنع كمية كافية من الهرمون ويتم تعويض ذلك في زيادة إفراز الهرمون المحفز للدرق لجعل الغدة الدرقية تفرز المزيد من الهرمونات, غن الغدة الدرقية هم المسؤولة عن صنع هرمون T4 و T3 ووظيفة هذه الهرمونات هو التحكم الكامل في الاستقبال وحرق الحراري في الجسم والتحكم في الوزن وايضا يعطي هذا الهرمون جميع أعضاء الجسم بما فيها ضربات القلب ويحافظ على التوازن في الجسم, كذلك هرمون الدرق يزيد من مستوى عمل الخلايا .

علاج فرد نشاط الغدة الدرقية في الطب البديل :
إم كسل الغدة الدرقية يعالج من خلال حبوب هرمون الدرق الذي يمكن تناوله يوميا كما تؤخذ باقي الأدوية وتناول جرعة زائدة من الهرمون يسبب جلطة ويجب الحذر من تناول هذا الدواء, ويعتبر هذا المرض مصاحب للإنسان والعلاج يستخدم مدى الحياة تقريبا لأنه الدواء يصنع الهرمون الدرق t4 صناعة نسخ طبق الأصل من الهرمون الطبيعي الذي تفرزه الغدة الدرقية ويتم التعديل علة وصفة الدواء بشكل شهري باستشارة الطبيب.

علاج فرط نشاط الدرقية في الطب :

  • أدوية محصر البيتا : وتستخدم أحيانا من أجل تثبيط عمل هرمون الدرق ولهذه الأدوية تأثير في عمل الغدة الدرقية ونفسها على كمية الهرمون الذي تفرزه وعلاجه يكون بشكل عرضي .
  • إزالة الدرق أو عقد الغدة الدرقية جراحيا : وبهذه الطريقة يكون هناك إزالة جزء من الغدة الدرقية تكون مكتلة ومن ناحية أحى تكون الغدة الدرقية لا كفي احتياجات المريض الذي يعاني من الغدة الدرقية ويكون هناك معاناه من أعراض كسل الغدة الدرقية وكذلك العملية الجراحية للغدة الدرقية تزيل العقد الحميدة أو الخبيثة .
  • كسل وفرط نشاط الغدة الدرقية والطب الصيني: إن إم كسل الغدة ذكر وفرط نشاط الغد أنثى يرثران على الغدة الدرقية بشكل كبير وهما مرضان متعاكسان ويخلف أسباب للمرضى بشكل كلي, إن السبب الرئيسي لحدوث هذا المرض هو نقص في كمية الهرمون.

علاج طبيعي بديل لشفاء من كسل وفرط نشاط الغدة الدرقية :
يمكن شفاء مشكلة الغدة الدرقية بشكل تدريجي وذلك من خلال اتباع نظام غذائي مناسب لمدة زمنية محدودة حيث تشكل الأغذية نظام الماكروبيوتيك الغير متوفر في منطقة الشرق الأوسط .

زر الذهاب إلى الأعلى