علاج قرحة البرد حول الشفاة

عند الإصابة بالبرد فإنها تكون سبب في ظهور القرحة على الشفاة من الداخل أو من الخارج، ويمكن أن تستمر للكثير من الوقت إذا لم يتم علاج المشكلة؛ لهذا السبب سوف نعرض لكم في الأسطر القادمة طرق طبيعية يمكن من خلالها علاج قرحة البرد حول الشفاة.

علاج قرحة البرد حول الشفاه

 

علاج قرحة البرد حول الشفاة:

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها علاج هذه المشكلة من خلالها إتباع الطرق الطبيعية والتي سوف تضمن لك أن يتم علاج المشكلة واختفاء القرحة من الشفاة، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

أولًا: الثوم:

يعتبر الثوم واحد من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها علاج القرحة، حيث أن لها دور في التخلص من البكتريا التي توجد في المنطقة، ويتم هذا من خلال طحن بعض حبات الثوم ووضعها فوق القرحة لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم استخدام الماء الدافئ في تنظيفها والتخلص من بقايا الثوم.

ثانيًا: الحليب:

يوجد في الحليب العديد من الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية المفيدة؛ لهذا السبب عند استخدامها على القرحة سوف تضمن لكم التخلص من الألم ووضع حد لهذه القرحة، ويتم هذا من خلال إضافة القليل من الحليب على القرحة باستخدام قطنة، وتترك به لمدة خمس دقائق وتكرارها مرتين في اليوم سوف يضمن لك التخلص من القرحة.

ثالثًا: الفانيليا:

إن الفانيليا من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها وضع حد للالتهابات، حيث أن لها دور في وضع حد للفيروسات، كما أنها تعتبر مسكن للألم الناتج عن هذه القرحة، وللحصول على أفضل النتائج يجب عمل خليط من عجينة الفانيليا ويتم وضعها على القرحة وغسلها جيدًا بعد ربع ساعة ومع تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم فإنها سوف تضمن لك الحصول على أفضل النتائج.

رابعًا: زيت شجرة الشاي:

يعتبر زيت شجر الشاي من أفضل مضادات الفيروس، وبهذه الطريقة فإنه سوف يضمن وضع حد لهذه العدوى، ويتم  هذا من خلال خلط القليل من زيت الشاي مع الماء ووضعه على القرحة بضع دقائق عدة مرات في اليوم وسوف تضمن لك التخلص من القرحة في وقت وجيز.

خامسًا: خل التفاح:

إن هذا الخل له دور كبير في قتل البكتريا وبهذه الطريقة فإنه سوف يضمن لك جفاف القرحة، ويتم تطبيقه من خلال استخدام قطعة من القطن ووضعها على القرحة، وربع ساعة يتم غسل المنطقة وسوف تضمن لك التخلص من القرحة تمامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى