العلاقة الزوجية من أٌقدس العلاقات التي دعت إليها كل الأديان ودعمت أصورها حتى تصبح في مأمن عن المشاكل وتغيرات الأحوال ولكن علامات الخيانة الزوجية من شأنها أن تدمر الأسرة بأكملها وتنتهي بها نهاية سيئة جدا، حيث أن الخيانة تدمر كل جذور الحب والارتباط بين الزوجين وغالبا تكون سببا للانفصال وقد يصل الأمر أحيانا للقتل.

وقد انتشرت هذه الظاهرة البشعة في المجتمعات بشكل مبالغ فيه ولم تقتصر على الرجال فقط بل شملت النساء أيضا وذلك ضد كل الأعراف والأديان والآداب والأخلاق وتغيرت الزوجة من حالة الود والحب والاحترام التي طالما كانت نموذجا لها على مدار عصور لتصبح مثال سيئ يجب التحذير منه وعدم التعامل معه بأي شفقة أو رحمة.

الخيانة الزوجية

كانت المبررات دائما في صالح الرجل عندما تحدث الخيانة وهو الظلم الصريح للمرأة حيث أنه لا معنى لأن تصبح المرأة دائما ضحية بل إن هذا السلوك الشاذ هو مرض نفسي يحتاج للعلاج ويبدأ من القلب ويتمركز في محور العقل ليتم تنفيذه في شكل أفعال وتصرفات مشينة يندى لها الجبين.

الخيانة الزوجية أحد أسباب تفكك الأسرة وتدمير أفرادها صغيرا كان أو كبيرا ولكن عندما تصدر الخيانة من الزوجة وعندما يشعر بها الرجل في كل سلوكياتها ومشاعرها وعدم إمكانيتها حتى على إخفاء هذه الخيانة لأن الحالة التي تعيشها الزوجة من تأنيب للضمير دائما ما تسيطر عليها وتشعر دائما بالخوف من انفضاح أمرها.

 

علامات خيانة الزوجة

الشعور الدائم بالتذمر من عيوب الزوج

عندما تكون الزوجة في علاقة مع شخص آخر دون زوجها تجد نفسها دائما في حالة لتصيد عيوب الزوج وتتذمر من كل موقف يقوم به أو لفظ ينطق به وتنفعل بدون مبررات وتفتعل الخلافات لأسباب واهية لتمنح نفسها شعور بأن خيانتها يجب أن تدوم.

الانفعال بدون أسباب

تصبح الزوجة في حالة عدائية وخاصة عندما يطرح الزوج أمرا يخالف أفكارها واعتقاداتها وتمتلئ بالغضب والتذمر وتنفعل بدون أسباب وجيهة وقد تعترض على بعض الأحوال والأوضاع التي كانت بالنسبة لها أمرا طبيعي فيما سبق الخيانة.

الانشغال الدائم بالحديث

لا تتحرك الزوجة الخائنة في المنزل أو إلى أي مكان بدون اصطحاب هاتفها الخاص لأنه هو الوسيلة الأهم التي تمارس بها علاقة الخيانة وقد يكون وسيلة الاثبات لخيانتها وغالبا ما تضع الزوجة لهاتفها رقم سري.

الابتعاد عن أي تجمعات عائلية

إحساس الزوجة بالذنب وتأنيب الضمير يمنعها من التواجد في التجمعات العائلة أو مع الأصدقاء المقربين أو عائلة زوجها لعدم اكتشاف أمرها وتصرفاتها التي تفضح علاقتها وخيانتها وأحوالها التي غالبا ما تصبح غريبة عن ذي قبل.

قلة الاهتمام بالزوج

تختلف أحوال الزوجة عما سبق حيث تصبح غير مهتمة بأي من أمور الزوج وواجباته نحوه ومشاعرها ولا تركز على اهتماماته لأن تركيزها يكون في علاقتها المشينة فقط.

التواجد خارج المنزل لأوقات طويلة

الخيانة الزوجية يجب ان تكون خارج جدران المنزل لا سيما لو كانت الزوجة هي الخائنة حيث أنها تنشغل عن منزلها وعن أطفالها لتقضي معظم أوقاتها مع حبيبها وعند مواجهة زوجها لها بتكرار الخروج والتواجد خارج المنزل لأوقات طويلة تبتكر أي كذبة لتخرج بها من المأزق وتكرر ما تفعله.

نستنتج مما سبق أن العلاقة الزوجية يجب ان يكون لها أسس ومحاور رئيسية يسير عليها الزوجان لتستمر حياتهم في حالة هادئة ومستقرة ولكن عندما تدخل الخيانة في علاقة الزوج مع زوجته سواء كانت الخيانة من الزوجة أو الزوج تصبح الأسرة في مهب الريح وقد يتم تدميرها نهائيا وتصبح في حاجة ماسة للطلاق.

شاركها.