إذا كنت من الأشخاص التي تحفز نفسها على  تعلم مهارات جديدة، وإكتساب  معلومات وخبرات لم تعلمها من قبل، فقد أنشأت تكنولوجيا الهاتف النقال مسارات جديدة لجميع أنواع أنماط التعلم لمساعدة الناس على اكتشاف معلومات جديدة من أجل التعلم الأفضل.

بالإضافة إلى هناك العديد من التطبيقات المجانية التي يمكن أن تساعدك على تعلم أشياء جديدة قيمة كل يوم، سنعرض لكم فيما يلي أبرزها.

تطبيق Ted

يعتمد هذا التطبيق على المحاضرات والمحادثات التي تهدف إلى نشر المعرفة والمعلومات بطريقة محفزة، حيث يقوم أشخاص ملهمين بالإلقاء أمام الجمهور ونشر أفكارهم ليلهموا المستمعين إليهم ويحفزوهم على تطبيق الأفكار التي يتحدثون عنها.

لتحميل تطبيق Ted لهواتف أندرويد

لتحميل تطبيق Ted  لهواتف نظام تشغيل iOS

تطبيق Khan Academy

هذا التطبيق والذي يحمل إمكانية التشغيل دون الإتصال بالإنترنت، يساعدك في تعلم كل شي تريده ، حيث إنه يحتوي على اكثر من 10,000 فيديو لعدة مواد كالعلوم والاقتصاد والرياضيات و التاريخ والكثير غيرهم .

لتحميل تطبيق Khan Academy  لهواتف أندرويد

لتحميل تطبيق Khan Academy  لهواتف نظام تشغيل iOS

تطبيق Fit Brains Trainer

يقوم التطبيق بعرض تمارين عقلية لتسريع وتمرين تفكيرك وتحسين سرعة الاستجابة وطريقة التفكير إضافة إلى احتواء التطبيق على أكثر من 50 نمط من التمارين .

تم تصنيف هذا التطبيق كأفضل تطبيق تعليمي في أكثر من 90 دولة وكما إنه حصل على أكثر من 18 مليون تحميل!

لتحميل تطبيق Fit Brains Trainer لهواتف أندرويد

لتحميل تطبيق Fit Brains Trainer لهواتف نظام تشغيل iOS

تطبيق Eidetic

إذا كنت ترغب في تنمية قدراتك الذهنية في مجال الذاكرة ،فإن تطبيق Eidetic يمكن أن يساعدك حيث إنه يهدف لتدريب المستخدمين على حفظ معلومات متنوعة من الملاحظات والقوائم إلى أرقام الهواتف، حيث أنه يعمل بشكل مختلف عن تطبيقات تدريب الدماغ الأخرى وذلك باستخدام معلومات لها معنى وارتباط بأصحابها.

لتحميل تطبيق Eidetic لهواتف أندرويد

لتحميل تطبيق Eidetic لهواتف نظام تشغيل iOS

تطبيق Duolingo

يعد هذا التطبيق هو التطور الحقيقي لموقع Duolingo الشهير لتعلم اللغات الأجنبيةوالذي يعد مصدراً أساسياً للملايين حول العالم لتطوير مهاراتهم اللغوية في اللغات الأجنبية المختلفة بطريقة شقية للغاية ومسلية.

لتحميل تطبيق Duolingo لهواتف أندرويد

لتحميل تطبيق Duolingo لهواتف نظام تشغيل iOS

تطبيق Lynda

يوفر لك هذا التطبيق يوفر الكثير من الدورات المميزة خاصة في مجال الحوسبة والبرمجة، كما إنه يقدّم الكثير من الدورات تعليمية في عدة مجالات مثل البرمجة والتصميم والتصوير والأعمال وصناعة الفيديو والموسيقى.

يكفي أن تعرف أن للموقع الخاص بالتطبيق  347 مليون مستخدم مسجل.

لتحميل تطبيق Lynda  لهواتف أندرويد

لتحميل تطبيق Lynda  لهواتف نظام تشغيل iOS

تطبيق PhotoMath

إذا كنت ترغب في تطوير مهارات الرياضيات المعقدة لديك، هذا التطبيق هو معلمك. يستخدم التطبيق كاميرا الهاتف الخاص بك لقراءة أي معادلة، ثم يظهر لك خطوة بخطوة كيفية العمل على حلها، ليس فقط الحصول  على الجواب الصحيح، ولكن يمكنك أيضا الحصول على رؤية كيفية الحصول على الجواب، كما يتيح لك إمكانية يمكنك التواصل مع محترفين للحصول على تعليمات خطوة بخطوة والتفسيرات المتعمقة.

لتحميل تطبيق PhotoMath  لهواتف أندرويد

شاركها.