تقوم مجموعة تطلق على نفسها “عمال الساموراي للنظافة” بجمع القمامة وهم يتنقلون بطريقة استعراضية بزي الساموراي في أزقة وشوارع اليابان. وقد تم تأسيس هذه المجموعة الاستعراضية في مدينة كيوتو، قبل أن تفتتح فروعاً لها في العديد من المدن اليابانية. وتتميز هذه المجموعة بزيها التقليدي الذي أضيف إليه القبعات والأحذية العصرية.

وكانت هذه المجموعة تعرف بأداء الأغاني والرقصات وعروض السيف المستوحاة من الساموراي في مناسبات عامة مختلفة، إلا أنها أضافت إلى نشاطاتها التقليدية، نشاطاً جديداً يتمثل بجمع القمامة من الساحات العامة والشوارع الرئيسية، بطريقة استعراضية تجتذب عادة الكثير من المتفرجين.
  
وتهدف هذه المجموعة، لنشر المزيد من الوعي بين الأشخاص الذين يرمون القمامة في الشوارع، وتنبيههم إلى أهمية الحفاظ على نظافة المدن باستمرار.

وعلى الرغم من أن اليابان تعتبر من أنظف البلدان في العالم، إلا أن رمي القمامة يمثل مشكلة بارزة لديهم، وخاصة خلال المهرجانات الشعبية، لذا فقد أخذت فرق الساموراي هذه على عاتقها جمع القمامة والتخلص منها إضافة إلى الترفيه عن الناس في نفس الوقت، وفق ما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني. 

شاركها.