من منا لا يستخدم الانستجرام، الجميع أصبح له حساب على هذا الموقع الرائع الخاص بالصور والذي أصبح من أوائل المواقع الرائعة المختصة بالتواصل مع الأصدقاء، ومع مرور الوقت أصبح الإنستجرام واحدًا من أفضل القنوات الإعلامية الاجتماعية التي يمكن استخدامها لتعزيز عملك من خلال التسويق الأمثل له عليه.

وسيعرض لكم “الرجل” فيما يلي بعض الأدوات المذهلة والمهمة والتي تساعدك على إدارة وجدولة وتحليل حسابك الخاص بك على الانستجرام لأفضل تسويق لعملك أو منتجك أو خدماتك المقدمة.

Agorapulse

أداة Agorapulse هي أداة خاصة بإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية التي يمكن استخدامها لإدارة ومراقبة حساب إنستجرام الخاص بك.

لاستخدام أداة Agorapulse

Iconosquare

وتلك  الأداة يستخدمها العديد من الشركات الكبرى وعلى رأسها سوني، وهي التي تساعدك على الحصول كافة الإحصائيات المتعلقة بحسابات انستجرام الخاصة بك، وكذلك المعلومات المتعلقة بالمتابعين ومناطقهم الجغرافية.

لاستخدام أداة Iconosquare

Socialbakers

تعد أداة Socialbakers أداة مجانية في إنستجرام يمكن أن توفر لك إحصاءات عن صورك، والفيلترز، والهاشتاج، ومعدل المشاركة لحسابك، كما إنها تساعدك على معرفة ما يجذب المتابعين لك، كما وتعطيك اقتراحات لزيادة تفاعل المتابعين معك.

لاستخدام أداة Socialbakers

Schedugram

هذه الأداة يمكن استخدامها لجدولة المحتوى الخاص بك على الانستجرام.

لاستخدام أداة Schedugram

Quintly

كما تعد أداة Quintly  واحدة من أهم أدوات التحليلات، حيث أن تلك الأداة تقوم بمعرفة كم من الزمن يستغرقه المستخدم لتصفح حسابك؟ أي الصور أعجبته؟ وعما إذا كان قد حرّك “سهم الفأرة” إلى أعلى وأسفل لكي يتصفح كل المحتوى، فبهذه الطريقة يمكننا قياس الوقت  الفعلي الذي يستفيد فيه المستخدم من الموقع.

لاستخدام أداة Quintly

Onlypult

هذه الأداة تسمح لك بعرض كافة المنشورات والمشاركات الخاصة بالمنافسين لك في مكان واحد.

لاستخدام أداة  Onlypult

minter.io

تمنحك هذه الأداة تحليلات متعمقة من إنستاغرام عن جمهورك، ومشاركاتك، ونصائح لتحسين المحتوي لجمهور أكثر ومتابعة أدق.

لاستخدام أداة  minter.io

Later

تتيح لك هذه الأداة إنشاء تقويم محتوى مرئي لمشاركاتك المستقبلية في إنستجرام.

شاركها.