عهود الرومي: رؤية محمد بن راشد لمستقبل الحكومات ترتكز على السعادة

أكدت وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء عهود بنت خلفان الرومي، أن رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمستقبل الحكومات ترتكز على السعادة وجودة الحياة وأن حكومة الإمارات تقود الفكر العالمي في مجال تطوير وتطبيق منهجيات وسياسات جودة الحياة، داعية إلى تأسيس منظومة تعاون دولي للنهوض بالسعادة وجودة الحياة تشمل مظلتها دول العالم كافة. جاء ذلك خلال مشاركة عهود الرومي في جلسة حوارية بعنوان “أبعد من الناتج المحلي الإجمالي: قياس تقدم المجتمعات” ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي انطلقت أمس الثلاثاء وتتواصل حتى بعد غد ” الجمعة ” في دافوس بسويسرا.

وقالت عهود الرومي إن “قيادة دولة الإمارات تتبنى منهجية متكاملة للسعادة وجودة الحياة في توجهاتها وبرامجها واستراتيجياتها، ومنهجية متكاملة تطور على أساسها مقاييس ومحاور مختلفة للعمل والسياسات الحكومية”.

وأشارت إلى أن “الإمارات تمثل واحداً من أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم ومن الأنجح من حيث تطور الناتج المحلي الإجمالي خلال العقدين الماضيين، ما يشكل مؤشراً جيداً على التنمية الاقتصادية”، مؤكدة أن “حكومة الإمارات لا تكتفي بالأرقام والمؤشرات الاقتصادية لقياس مستوى النجاح في تعزيز سعادة الإنسان وجودة حياته، لذلك أطلقت آليات لقياس السعادة وجودة الحياة على مستوى الموظفين والمتعاملين والمجتمع”.

وأكدت عهود الرومي أن “مستقبل الحكومات ونجاحها يتمحور حول جودة الحياة ما يتطلب تغيير ثقافة الحكومات حول أهدافها ومقاربتها لطريقة عملها، وتطوير برامج ومبادرات مشتركة بين الجهات الحكومية”.

زر الذهاب إلى الأعلى