الثلاثاء, مارس 19

أطلقت شركة غوغل بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للاجئين، موقعا جديدا على شبكة الإنترنت، يجيب عن الأسئلة الخمس الأكثر شيوعا بشأن أزمة اللاجئين السوريين.
وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNCHR، إن موقع البحث عن سوريا “Searching for Syria” تم إطلاقه اليوم الإثنين، وسوف يعرض على صفحة غوغل الرئيسية في بعض الدول.
ويجيب الموقع على خمسة أسئلة وهم: كيف كانت سوريا قبل الحرب؟ و ماذا يحدث في سوريا؟ و من هو اللاجئ؟ و أين يذهب اللاجئون السوريون؟ وکیف یمکنني مساعدة اللاجئین السوریین؟
كما يعرض الموقع قصص الأطفال والأشخاص الذین نزحوا بسبب الحرب التي دامت ست سنوات، إلی جانب الإحصاءات التي تفصل نطاق الدمار الذي لحق بها.
ويحتوي موقع “البحث عن سوريا” على مقاطع فيديو بزاوية 360 درجة للمواقع القديمة التي دمرت أثناء النزاع، وصور غوغل إيرث التي تم التقاطها قبل الحرب وبعدها، ورابط للتبرع للمفوضية في الجزء السفلي من الصفحة.
وقال فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن هذا الموقع يأتي بهدف تصحيح المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها عن سوريا، وهذا المشروع يسمح بالإجابة على الأسئلة الخمسة الرئيسية بشأن اللاجئين والنازحين السوريين والتي تعد من أكثر الأسئلة التي تبحث عنها الجماهير.
ويتوفر “البحث عن سوريا” بأربع لغات وهي الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والألمانية، وسوف يتوفر قريبا باللغة العربية.

شاركها.