فؤائد مشروب الماء بالليمون الصباحي

يعتبر الماء بالليمون مشروب رائع للحفاظ على الصحة العامة، لذلك من الضروري تناوله بشكل يومي في الصباح. كما يساعد شرب الماء بالليمون على إعادة بناء الجهاز المناعي، و ذلك بفضل احتوائه على مركبات الفلافونيد بما في ذلك حمض السترين و الماغنيسيوم و الكالسيوم و البكتين. و للماء بالليمون الكثير من الفوائد سنستعرضها في هذا المقال.

فوائد مشروب الماء بالليمون – ديتوكس الليمون:

  • فقدان الوزن: يساعد شرب الماء و الليمون في فقدان الوزن، و احتوائه على البكتين يحارب الشعور بالجوع خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات، كما ينظم هذا المشروب مستوى السكر في الدم.
  • تنقية البشرة: احتوائه على فيتامين سي يحافظ على جمال البشرة و يمنحها نضارة غير مسبوقة، و بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، فإنه يقوم بتجديد خلايا البشرة.
  • تحسين الهضم: يخفف عصير الليمون من عسر الهضم و حرقة المعدة و الانتفاخات في القولون و الأمعاء. كما يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي و تنشيط عملية الهضم و يزيد العصارة الهاضمة.
  • يحمي من نزلات البرد و الانفلونزا: يقوي الليمون الجهاز المناعي، و غناه بفيتامين سي يجعله علاجاً فعالاً لمكافحة نزلات البرد و الانفلونزا.
  • تنظيف الكلى: يحتوي الليمون على أكبر كمية من السيترات بالمقارنة مع باقي الفواكه، و التي تقوم بإذابة الحصى في الكلى و تمنع في نفس الوقت من تشكل الحصوات في المرارة و أيضاً في الحالب لدى الرجال.
  • يعالج آلام و تورم المفاصل و الروماتزم: تقوم السيترات الموجودة في الليمون بتفكيك حصى الكلى التي تحوي على الكالسيوم، و الحصى التي تتكون من بلورات حمض اليوريك التي يمكن العثور عليها أيضا في المفاصل التي تؤدي إلى الإصابة بالنقرس.
  • مهدئ للأعصاب: فهو يمنح الجسم الشعور بالنشاط و الحيوية و يقوي الأعصاب و يخفف من التوتر الذهني.

كيفية عمل خليط الماء مع الليمون – الديتوكس:

وصفة الماء بالليمون هي سهلة للغاية، و هي عبارة عن إضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب ماء بحرارة الغرفة، و إضافة شرائح من الليمون إلى هذا الخليط، و تركه لمدة ساعة ثم شربه. بإمكانك أيضاً إضافة ورقتين من النعناع الطازج أو الريحان لتخفيف النكهه الحامضة لليمون.

زر الذهاب إلى الأعلى