الثلاثاء, مارس 19

يعتبر الماء بالليمون مشروب رائع للحفاظ على الصحة العامة، لذلك من الضروري تناوله بشكل يومي في الصباح. كما يساعد شرب الماء بالليمون على إعادة بناء الجهاز المناعي، و ذلك بفضل احتوائه على مركبات الفلافونيد بما في ذلك حمض السترين و الماغنيسيوم و الكالسيوم و البكتين. و للماء بالليمون الكثير من الفوائد سنستعرضها في هذا المقال.

فوائد مشروب الماء بالليمون – ديتوكس الليمون:

  • فقدان الوزن: يساعد شرب الماء و الليمون في فقدان الوزن، و احتوائه على البكتين يحارب الشعور بالجوع خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات، كما ينظم هذا المشروب مستوى السكر في الدم.
  • تنقية البشرة: احتوائه على فيتامين سي يحافظ على جمال البشرة و يمنحها نضارة غير مسبوقة، و بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، فإنه يقوم بتجديد خلايا البشرة.
  • تحسين الهضم: يخفف عصير الليمون من عسر الهضم و حرقة المعدة و الانتفاخات في القولون و الأمعاء. كما يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي و تنشيط عملية الهضم و يزيد العصارة الهاضمة.
  • يحمي من نزلات البرد و الانفلونزا: يقوي الليمون الجهاز المناعي، و غناه بفيتامين سي يجعله علاجاً فعالاً لمكافحة نزلات البرد و الانفلونزا.
  • تنظيف الكلى: يحتوي الليمون على أكبر كمية من السيترات بالمقارنة مع باقي الفواكه، و التي تقوم بإذابة الحصى في الكلى و تمنع في نفس الوقت من تشكل الحصوات في المرارة و أيضاً في الحالب لدى الرجال.
  • يعالج آلام و تورم المفاصل و الروماتزم: تقوم السيترات الموجودة في الليمون بتفكيك حصى الكلى التي تحوي على الكالسيوم، و الحصى التي تتكون من بلورات حمض اليوريك التي يمكن العثور عليها أيضا في المفاصل التي تؤدي إلى الإصابة بالنقرس.
  • مهدئ للأعصاب: فهو يمنح الجسم الشعور بالنشاط و الحيوية و يقوي الأعصاب و يخفف من التوتر الذهني.

كيفية عمل خليط الماء مع الليمون – الديتوكس:

وصفة الماء بالليمون هي سهلة للغاية، و هي عبارة عن إضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب ماء بحرارة الغرفة، و إضافة شرائح من الليمون إلى هذا الخليط، و تركه لمدة ساعة ثم شربه. بإمكانك أيضاً إضافة ورقتين من النعناع الطازج أو الريحان لتخفيف النكهه الحامضة لليمون.

شاركها.