أكدت رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن المرأة الإماراتية وصلت إلى مراتب عليا، وتعمل في مناصب حكومية وفي القطاع الخاص بالدولة بفضل الدعم الذي تلقته من القيادة الرشيدة في البلاد. وقالت الشيخة فاطمة بنت مبارك، لدى استقبالها بقصر البحر مساء اليوم الخميس، سكرتير الدولة لجمهورية كازاخستان غولشارات عبدالخالقوفا،  إن “دولة الإمارات فتحت المجال للمرأة لتعمل في مختلف ميادين العمل الحكومي والقطاع الخاص حيث وفرت فرص التمكين حتى أصبحت تشغل أكثر من 66 % من الوظائف الحكومية ونسبة معتبرة من المجلس الوزاري ولها تسعة مقاعد في المجلس الوطني الإتحادي بالإضافة إلى رئاسة المجلس”.

وأشارت الشيخة فاطمة بنت مبارك إلى أن قيادة الدولة الرشيدة، أعلنت أن المرأة ستمثل نسبة 50% من أعضاء المجلس الوطني الإتحادي في دورته المقبلة، وهو مايعني أن الإهتمام كبير بها وأصبحت لها مشاركة واسعة في مسيرة التنمية في البلاد بعد أن أثبتت جدارتها في المهام الموكولة لها.

وأضافت إن “أكثر من 23 ألف سيدة أعمال إماراتية تدير رؤوس أموال تقدر بنحو 40 مليار درهم وهي ناجحة بامتياز في مجال العمل التجاري والاقتصادي بشكل عام”.

ومن جانبها، أشادت المسؤولة الكازاخية بالجهود الكبيرة التي تبذلها الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في كافة ميادين الحياة وهو ما جعل للمرأة الإماراتية وزنا وتأثيراً في المجتمع بفضل ما حققته من تقدم في كافة المجالات.

وحضرت المقابلة  حرم وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان، ومديرة الاتحاد النسائي العام نورة السويدي، ورئيسة مجلس إدارة سيدات أعمال الإمارات فريدة العوضي.

شاركها.