فايز النشوان: نجاح المملكة في تنظيم الحج أفسد مخطط الإخوان

علق الدكتور فايز النشوان، أستاذ القانون الدولي والخبير في العلاقات الدولية، على نجاح المملكة العربية السعودية في تنظيم موسم الحج لهذا العام، قائلا إن جماعة الإخوان المسلمين أخزيت هذا العام، ولم تستطع تنفيذ مخططها.

وقال النشوان في تغريدة له عبر حسابه بموقع ” تويتر” اطلعت عليها “عناوين” : “كانوا ينتظرون كارثة تحدث في الحج حتى يشقوا عليها جيوب الفتنة، والتدليس ليطعنوا في قدرة المملكة بتنظيم مناسك الحج فينادوا بعدها بتدويل الحرمين كما فعلوا العام الماضي”.

وأضاف: “لكن الله أخزاهم فهونوا من عظم هذه الشعيرة المباركة وجعلوها وكأنها تزيداً ممكن الإستغناء عنه هكذا هم جماعة الإخوان”.

وأعلن وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، نجاح خطة الوزارة في الحفاظ على صحة وسلامة وراحة ضيوف الرحمن، وخلو الحج من أي آفات تشكل خطورة على سلامتهم.

ورفع آل الشيخ بهذه المناسبة، أطيب التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا, ولصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، بالنجاح المتميز لخطط حج هذا العام 1439هـ, التي تم إعدادها وتنفيذها وفقا للتوجيهات الكريمة.

وأكد أن الوزارة وضعت حزمة من التدابير والإجراءات استعداداً لهذا الموسم لاستقبال ضيوف الرحمن وتهيئة جميع الإمكانات والخدمات البلدية لحج هذا العام، حيث تم تطبيق الرقابة الاستباقية على أكثر من 33  ألف محل تجاري وغذائي بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، كما تم تطبيق أعلى معايير الصحة العامة وحماية البيئة على جميع محال ومطابخ تجهيز الأطعمة والوجبات لحجاج بيت الله الحرام، وإحكام الرقابة على أعمال المسالخ ورفع معدل الأداء بها حيث بلغ عدد المذبوحات في مسالخ الأمانة أكثر من 125 ألف رأس من الماشية، وفي مجال الإصحاح البيئي ومكافحة آفات الصحة العامة تم رصد وتطهير جميع البؤر النشطة المؤقتة والقيام بأعمال المكافحة بالطرق الصديقة للبيئة والمعالجة الكيميائية والهندسية للبؤر الدائمة

زر الذهاب إلى الأعلى